«الغطاء» الداخلي والخارجي يحمي «شهادة» سلامة..وتسخين فرنسي للرئاسة!

رياض سلامة قضاء قصر العدل

مر اليوم الاول من “قطوع” حاكم مصرف لبنان رياض سلامة القضائي بـ”سلام” بعدما تلقى وفق مصادر حقوقية لـ”جنوبية” ضمانات بأنه لن يوقف وانه شاهد وليس متهماً رغم ان الدولة اللبنانية ادعت عليه بجرم رشوة وفساد وتبييض اموال.

وجود ضمانات محلية وخارجية بعدم توقيف سلامة او “تلبيسه” وحده مسؤولية الانهيار وتبخر الودائع مقابل “رحيل هادىء” الى منزله في تموز المقبل

وتشير المصادر الى ان اليوم ستكون الجلسة الثانية على غرار مثيلتها امس وسيجيب سلامة عن الاسئلة بصفته شاهداً “ما شفش حاجة” والحق كلو “على الدولة” التي تزوده بالتعليمات وهو ينفذ.

إقرأ أيضاً: «رسائل بالنار» على الحدود الجنوبية..و«سلة» المسؤولين الخارجية فارغة!

ومع وجود ضمانات محلية وخارجية بعدم توقيف سلامة او “تلبيسه” وحده مسؤولية الانهيار وتبخر الودائع مقابل “رحيل هادىء” الى منزله في تموز المقبل، سيبقى سلامة للاشهر المقبلة محمياً من دون اي مساءلة او محاسبة جدية  وبما يوفره له الغطاء حماية له ولشركائه من الكبقة السياسية.

الرئاسة وباريس

وعاد ملف الرئاسة الى الواجهة وهذه المرة من بوابة باريس، اذ يعقد اجتماع فرنسي سعودي في باريس اليوم. وسيكون الإجتماع مخصصاً للبحث في  الوضع في لبنان وفرص الاصلاحات الاقتصادية والسياسية  وموضوع الانتخابات الرئاسية وأهمية الضغط لانتخاب رئيس. 

عاد ملف الرئاسة الى الواجهة وهذه المرة من بوابة باريس اذ يعقد اجتماع فرنسي سعودي في باريس اليوم وسيكون الإجتماع مخصصاً للبحث في  الوضع في لبنان

ويضم الاجتماع عن فرنسا باتريك دوريل وعن السعودية المستشار نزار العلولا والسفير وليد البخاري .

اضراب المصارف وتحليق الدولار

وفيما كان الدولار يواصل ارتفاعه غير المسبوق، حيث لامس عتبة ال 100 وستة الاف ليرة،

استمر امس، اضراب المصارف وسط اصرار من اعضاء جمعية المصارف على المضي في هذا الاضراب لان لم يتبين لهم ان هناك اهتماما من قبل المسؤولين لمعالجة الاشكالات القانونية مع بعض القضاء المصرّ على عدم اعتماد وحدة المعايير في الاستنابات القضائية.

السابق
حزب الله ينعى أحد «قادته المؤسسين»
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 17 آذار 2023 منذ