سلامة يغادر قصر العدل وجلسة استجواب جديدة!

رياض سلامة

إنتهى التحقيق مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وغادر قصر العدل بالمواكبة الأمنية التي حضر بها.وقبيل مغادرته، أجريت عملية تفتيش أمنية في طبقات قصر العدل.

يُذكر أن سلامة حضر صباح اليوم إلى قاعة مجلس شورى الدولة بمواكبة أمنيّة، تولّاها عناصر بلباس مدنيّ، من أجل الاستماع إليه في ملف تبييض أموال وإثراء غير مشروع وتهرّب ضريبي.وحضر الوفد القضائي الأوروبي إلى القاعة المخصصة للاستماع إليه في مجلس شورى الدولة، حيث جرى استجوابه بصفته شاهداً لا متّهماً.

وفي التفاصيل، حضرت رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل ممثّلة الدولة اللبنانية المدّعية في ملف سلامة، وحضر معها ثلاثة قضاة من الهيئة كمعاونين.وأفادت معلومات قناة “الجديد”، بأن “الوفد القضائي الاوروبي سيستكمل جلساته في قصر عدل يوم الجمعة”.

وحدّد القاضي شربل ابو سمرا جلسة جديدة لحاكم مصرف لبنان صباح الجمعة عند الساعة 10 والنصف صباحًا، للمثول أمام الوفود القضائية الأوروبية.

وأشارت “الجديد”، إلى أن “الوفد القضائي الأوروبي لن يمدد إقامته في لبنان وقد طلب الإستماع إلى شقيق حاكم المركزي رجا سلامة ومستشارته ماريان الحويك”، لافتة إلى أن “سلامة أجاب على 100 سؤال طرحه الوفد القضائي الاوروبي على أن يطرح عليه في جلسة الغد 100 سؤال جديد”.

السابق
ملتقى للتأثير المدني: الشموليّون والتفتيتيّون والانتِهازيّون حُلَفَاءَ موضوعيّون
التالي
بعدسة «جنوبية»: سلامة يخرج بعد إجابته على ١٠٠ سؤال.. وهكذا «دافع» عن نفسه امام الوفد الاوروبي!