موسكو تبلغ «حزب الله» إعادة الامساك بالملف السوري..ونصرالله بعد بري يُرشّح فرنجية!

حزب الله في سوريا

موسكو تعيد الامساك بالملف السوري وبقبضة سياسية هذه المرة بعد ان كانت في العام 2012 قبضة عسكرية بطلها الثنائي بوغدانوف-نصرالله والتي اذنت لـ”حزب الله” لدخول الحرب السورية عسكرياً لمنع سقوط دمشق وقصر بشار الاسد الذي كان محاصراً.

هذه المعلومات تلمح اليها مصادر قريبة من الاجواء الروسية لـ”جنوبية”، وتشير الى توقيت دعوة  روسيا لوفد «حزب الله» برئاسة رئيس «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد إلى موسكو، هذا الأسبوع له دلالته وخصوصاَ مع تقاطر الوفود العربية والدولية الى سوريا ولقاء الاسد والتطيبع معه.

اي حل في سوريا يبدأ بتقليص حضور ونفوذ ايران و”حزب الله” في مقابل اعادة انفتاح العرب والغرب على الاسد.

وترى المصادر ان اي حل في سوريا يبدأ بتقليص حضور ونفوذ ايران و”حزب الله” في مقابل اعادة انفتاح العرب والغرب على الاسد.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يفاوض الأميركيين: «فرنجية مقابل النووي»..والأسواق تترنح تحت الدولرة!

وتشير الى ان وفد الحزب سيتبلغ رغبة الروس بعد امساكهم بالملف السوري بوقف نشاط حزب الله العسكري في سوريا، وسحب قواته منها مع دخول التفاوض السياسي حول مستقبل سوريا مرحلة التحضيرات الجدية لإطلاقه.

نصرالله وفرنجية

واليوم يتحدث العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصر الله خلال إطلالته المقررة، عصر اليوم الاثنين “بيوم الجريح” في الملف الرئاسي. وتتوقع مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان يلاقي نصرالله الرئيس نبيه بري بترشح سليمان فرنجية وان يدعو الى الحوار والتسوية.

بكركي والاجتماع المسيحي

رئاسياً، تردد ان بكركي ستوجه الدعوات إلى جميع النواب المسيحيين الى اجتماع، بعد تحضير جدول الأعمال والنقاط التي يمكن أن يتضمنها البيان الصادر عنه.

وفد الحزب سيتبلغ رغبة الروس بعد امساكهم بالملف السوري بوقف نشاط حزب الله العسكري في سوريا وسحب قواته منها مع بدء التفاوض السياسي حول مستقبل سوريا

وأضافت المعلومات أن كتلة الجمهورية القوية «ستبت موقفها مطلع الأسبوع بعد اجتماعها وانها تنتظر ان يحدد جدول اعمال الاجتماع ليُبنى على الشيء مقتضاه». وافيد ايضا ان التيار الوطني الحر وحزب الطاشناق، أكدا المشاركة في الاجتماع.

رابطة موظفي الدولة

معيشياً ونقابياً، اعلنت رابطة الهيئة الادارية لموظفي الادارة العامة الاستمرار بالاضراب لمدة اسبوعين يمتد ليوم الجمعة الواقع فيه 17 اذار 2023، وتنفيذ اعتصام ومؤتمر صحفي الاربعاء في 15 اذار 2023، وشددت على التمسك بمطالبها لا سيما زيادة الرواتب والاجور والمعاشات التقاعدية راتبين اضافيين وادخالها مع الزيادة السابقة، في صلب الراتب وتحويلها الى دولار على منصة لا تزيد على 15 الف ليرة لبنانية وهو السعر الرسمي المعلن للدولار.

السابق
«أم البطل» المطربة شريفة فاضل ترحل الى «جوار إبنها»!
التالي
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 6 آذار 2023