الحريري امام ضريح والده وسط هتافات المستقبل ووفود سياسية ودبلوماسية: «الله يعين لبنان»

لمناسبة إحياء الذكرى الـ18 لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ووسط الحشود الشعبية والشخصيات التي توافدت من مختلف المناطق إلى وسط بيروت، زار الرئيس سعد الحريري عند الساعة 12.55 من بعد ظهر اليوم ضريح والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ترافقه رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري وعمه السيد شفيق الحريري، حيث قرأوا الفاتحة عن روحه وأرواح رفاقه الشهداء.

وحيا الرئيس الحريري بالمناسبة المواطنين الذين أطلقوا شعارات التأييد له شاكرا لهم عاطفتهم، وجال بينهم مصافحا.ولدى مغادرته قال الرئيس الحريري: “رحم الله الشهيد رفيق الحريري وأعان لبنان”.وعن سؤاله من قبل الصحافيين عما يعني له هذا المشهد في هذه الذكرى، أجاب باقتضاب قائلا: “عنالي الدنيا كلها”.

من بيت الوسط: وبعد مغادرته الضريح، توجه الحريري الى بيت الوسط، حيث اكّد امام تجمع كبير من مناصريه : “أنتم ضمانة لبنان وهذا البيت سيبقى مفتوحاً وسيكمل هذا المشوار بإذن الله”.

وشهد الضريح منذ ساعات الصباح، توافدا لعشرات الشخصيات السياسية والدبلوماسية والاجتماعية والفكرية والروحية، في الذكرى ال18 على اغتياله. ترافق ذلك مع تقاطر آلاف المواطنين من مختلف المناطق، الذين توافدوا لإحياء الذكرى وللترحيب بالرئيس سعد الحريري.وغص الضريح ومحيطه، بالاضافة الى الباحة الخارجية لمسجد محمد الامين وصولا الى تمثال الشهداء بالحشود الذين ضاق بهم المكان، مع قدوم المزيد من مؤيدي “المستقبل”، رافعين رايات التيار الازرق واللافتات المؤيدة لزعيمه مع بث الاغاني الوطنية والحماسية. وينتظر ان يصل الرئيس الحريري الى ضريح والده عند الأولى الا ربعا لقراءة الفاتحة وتحية مؤيديه.

السابق
رفيق الحريري في مهب العواصف
التالي
عيد الحب: القديس فالنتاين الشهيد رفيق الحريري.. ذكرى أمل لا شفاء منها!