بالصور: «الأبيض» يغطي اعالي الجنوب.. ويعزل شبعا وكفرشوبا!

غطى الأبيض بكثافة، منطقة العرقوب، في الجنوب وقد بلغت سماكة الثلوج، في شبعا وعين عطا والهبارية وكفرشوبا، وغيرها من البلدات المحيطة، أكثر من متر، ما تسبب بعزل هذه البلدات الحدودية، عن بعضها البعض، كما زادت سماكة الثلوج في راشيا الفخار على العشرين سنتميترا .

وادى تراكم الثلوج في شبعا، التي يزيد ارتفاعها على الالف ومئتي متر، إلى قطع طريق ، شبعا- الهبارية، شبعا – عين عطا – شبعا – حاصبيا وشبعا كفرشوبا، حيث تعمل جرافة تابعة لبلدية شبعا، على فتح الطرق الداخلية، فيما تعمل جرافتان تابعتان لوزارة الأشغال العامة، على فتح طريق شبعا كفرشوبا وشبعا حاصبيا.

كما ادت الثلوج في المنطقة، إلى عزل مراكز قوات اليونيفيل، المواجهة لمواقع الاحتلال الاسرائيلي.

الريحان

وفي منطقة جزين – الريحان، تساقطت الثلوج بكثافة، لا سيما في الريحان وكفرحونة، حيث عملت جرافات البلديات على فتح الطرق، التي يصعب السير عليها بسهولة.

بنت جبيل

اما في منطقة بنت جبيل، التي يتراوح ارتفاع بلداتها بين ٥٠٠ و٩٠٠ متر( مارون الراس ) سجل سقوط زخات من البرد ، وسط برد قارس .

المناطق الساحلية

وفي المناطق الساحلية، بين صيدا وصور والناقورة ، فقد استمر الطقس الماطر والعاصف، وادى إلى توقف عمل صيادي الأسماك في المرافيء الساحلية، لا سيما في صيدا والصرفند وصور والناقورة، وتسجيل أضرار في المزروعات والبيوت البلاستيكية.

السابق
وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: الزلزال ومصالحة النفس والطبيعة
التالي
الثلوج تُغطي لبنان والعاصفة تنحسر مساءً.. استعدّوا لموجة صقيع وحرارة -٨!