«الجنرال الابيض» يغزو الجبال ويعزل قرى نائية!

ثلوج

العاصفة “فرح ” مستمرة، حيث ضربت لبنان عاصفة ثلجية هي الاولى من نوعها هذا العام، وذلك بعد فترة طويلة من احتباس المتساقطات، حيث غطت الثلوج قمم الجبال وعزلت بعض القرى، فيما تجاوزت سماكتها ال40 سنتمترا في البعض الاخر.

وساحلا، هطلت الامطار بغزارة مترافقة ببرق ورعد، مما حول بعض الطرق الى مستنقعات جراء السيول الجارفة، كما تسبب البرق باحتراق لوحة الكهرباء في مسجد في الزهراني وانفجارها.

بعلبك

ففي بعلبك، اشتدت العاصفة الثلجية اعتبارا من ساعات الفجر الأولى، بخاصة على مرتفعات السلسلتين الشرقية والغربية، بعد فترة طويلة من احتباس المتساقطات، مما استدعى الدعوات خلال الأسبوع الماضي إلى تأدية “صلاة الاستسقاء”، ولكن الرحمة الإلهية لم تتخل عن العباد، ولم تجازينا على ما ارتكبت أيدينا بحق بلدنا ومجتمعنا وأنفسنا، فكسا بياض الثلج المدن والبلدات، وأعاد الأمل بنعمة المياه التي كادت تجف في شرايين الأرض الجوفية، ناهيك عن إعادة التوازن البيئي بشأن الحشرات التي أفلتت من الصقيع، فتكاثرت خلافا لسنن الطبيعة في عز فصل الشتاء.

عكار

وفي القموعة – عكار، بلغت سماكة الثلوج نحو الـ 25 سنتيمترا، واشار رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع اعالي عكار خالد ديب الى أن “جرافات وزارة الاشغال تعمل منذ السادسة صباحا على فتح طريق فنيدق القموعة”، لافتا الى أن “كل الطرق الجبلية باتجاه البقاع – الهرمل مقطوعة وبخاصة طريق القموعة – مرجحين -الهرمل وطريق القموعة-الشنبوق-القبيات”.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يُسوّق لفرنجية ولا يستبعد قائد الجيش..والنقابات تنتفض على «تطنيش» السلطة!

من جهتها، عملت عناصر الدفاع المدني منذ الصباح الباكر، على جرف طبقات الثلج التي تراكمت على طريق عام فاريا -عيون السيمان – فقرا – كفردبيان في كسروان، وذلك لتسهيل حركة المرور وتأمين سلامة المارة.

السابق
العناية الالهية تحمي عائلة في حارة صور..سقوط سقف داخل المنزل من غزارة الامطار!
التالي
قطاع السيارات المستعملة «يُنازع» مع الرسوم الجمركية الجديدة..والزيادات تتضاعف 1000%!