بعد تصعيد وزير التربية.. ميقاتي يتجاوب ويُعلن موعد عقد جلسة حكومية

نجيب ميقاتي

بعد تصعيد وزير التربية عباس الحلبي مستنكراً عدم عقد جلسة حكومية لحلحلة الازمة التي تضرب القطاع التربوي، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي “اننا في صدد إعداد الملف التربوي المتعلق بإضراب المدارس الرسمية وملف الجامعة اللبنانية، وتسلم الاقتراحات المطلوبة من وزير التربية تمهيدا للدعوة الى جلسة حكومية ثالثة هذا الاسبوع أو مطلع الاسبوع المقبل بأقصى حد”.

وأشار ميقاتي اليوم الثلاثاء خلال اطلاق”الاستراتيجية الوطنية للقطاع الصحي” في السرايا الى أن الجلسة ستناقش أيضاً “العديد من الملفات الطارئة التي تشكل أولوية ملحة ولا إمكانية لبتها خارج مجلس الوزراء”.

وتابع: “لقد وضعنا في الجلستين الحكوميتين اللتين عقدناهما الحلول الخاصة بالقطاع الصحي وملف الكهرباء على سكة المعالجة، رغم كل الاعتراضات غير المنطقية التي سمعناها، والتي حاولت إدخال ملفات الناس الملحة في البازارات السياسية والمناكفات والمزايدات التي ارتدى بعضها ، وللأسف، طابعاً طائفياً مقيتاً”.

أضاف: “ندائي الى الجميع مراراً وتكراراً ، الظرف الراهن لا يسمح بترف التساجل أو التخاصم. فلنرحم الوطن والعباد من نقاش عقيم، لا يمت الى الدستور وروحيته بصلة، بل يندرج في سياق مناكفات سياسية يهواها البعض”.

وختم: “نحن نعمل وفق الواجب والدستور بانتظار أن يتم انتخاب رئيس جديد للبلاد، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة دستورياً وسياسياً”، مؤكداً أننا “سنستمر في العمل براحة ضمير وأولويتنا مصلحة الناس وانتظام عمل المؤسسات ولا شيء سوى ذلك”.

السابق
حريق غامض قبالة عدلون الجنوبية.. و«تعتيم اعلامي»؟!
التالي
التمديد للقادة الأمنيين «على النار»..والحكومة تغطي «سماوات» الإنهيار بـ«قبوات» الصرافين!