محامون بيروت «يأسفون لعدم ثقتهم بقسم من القضاء».. وعويدات «ارتكب أخطاء جسيمة»

 دخل مجلس نقابة المحامين في بيروت على خط انتقاد قرارات النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الاخيرة في ملف المرفأ، معتبرا انه “متنحي أصلاً، والمقبول تنحيه أصولاً، ولا يجوز أن يتخذ أي قرار أو إجراء في الملف، مما شكّل تجاوزاً للصلاحيات وخرقاً للقانون. ويقتضي عليه إحترام الأصول القانونية والرجوع عن قراراته التي تحمل أخطاءً جسيمة، وترك التحقيق يأخذ مجراه بواسطة المحقق العدلي المعين اصولا”، معلنا “بكل اسف عدم ثقته بقسم من القضاء”.

استنكر المجلس بعد اجتماع طارئ عقده برئاسة النقيب ناضر كسبار” ما يشهده القضاء من خلافات وانقسامات” معلناً “بكل أسف عدم ثقته بقسم من القضاء


واستنكر المجلس، بعد اجتماع طارئ عقده برئاسة النقيب ناضر كسبار” ما يشهده القضاء من خلافات وانقسامات”، معلناً “بكل أسف عدم ثقته بقسم من القضاء لم يعد يثق بنفسه ويتهجّم على بعضه البعض”. ووصف ما حصل، بانه” قتل للضحايا في قبورهم، في بلد أُفرغ من كل مؤسساته. فرئاسة الجمهورية شاغرة، ومجلس الوزراء معطّل، ومجلس النواب مشلول، والخاسر الأكبر هو الشعب اللبناني المقهور الذي يُغتال يوماً بعد يوم في لقمة عيشه وصحته وكرامته ومدخراته، والذي أصبح محروماً من أبسط حقوقه”.

وصف ما حصل بانه” قتل للضحايا في قبورهم في بلد أُفرغ من كل مؤسساته


ودعا القضاة، في ضوء هذا الوضع الخطير والمشهد القضائي المأزوم الذي أثّر ويؤثّر على حقوق المتقاضين والمحامين، الى” إحترام قسمهم لإعادة سير مرفق العدالة لتفادي اللجوء إلى تحقيق دولي مستقّل وحيادي بغية الوصول إلى كشف الحقيقة الكاملة في قضية إنفجار المرفأ التي أصبحت قضية رأي عام وموجباً قانونياً على السلطة  وحقاً لذوي الضحايا والمتضررين”.
وفي ضوء ما حصل اليوم في وزارة العدل من تهجم على النواب والتطاول على أهالي الضحايا والمطالبين بمتابعة التحقيقات والمتضررين والنواب والمحامين من قبل بعض العناصر الأمنية، لا سيما العناصر المولجة حماية وزير العدل، طلب المجلس من المسؤولين عن الأجهزة المعنيّة المبادرة فوراً إلى وضع حدّ لهذه الممارسات واحترام الحصانات وإنزال أشدّ العقوبات بحق المرتكبين”.

السابق
بالفيديو.. القمصان السود تعيد فتح طريق المطار بعد اغلاقه من قبل محتجين!
التالي
بالفيديو: الرياشي يكشف علاقة بري باسرائيليين!