الدولار يفتتح على إرتفاع..وجمود في السوق السوداء!

الدولار

للاسبوع الثاني على التوالي ورغم كل الاجتماعات والاجراءات والتعاميم لحكام مصرف لبنان رياض سلامة، يعيش اللبنانيون والصرافون والسوق السوداء حالة من التخبط بسبب التقلبات السريعة والارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار في السوق الموازية.

وترى مصادر مالية لـ”جنوبية” ان لا اسباب مالية او اقتصادية مقنعة لهذا الارتفاع الكبير سوى المضاربات والربح غير المشروع بالاضافة الى المضاربات التي يسببها شراء مصرف لبنان للدولارات من السوق السوداء باسعار مرتفعة جداً، ولذلك لتغذية منصة صيرفة وضرورات الاستيراد ومالية الدولة.

لا اسباب مالية او اقتصادية مقنعة لهذا الارتفاع الكبير سوى المضاربات والربح غير المشروع بالاضافة الى المضاربات التي يسببها شراء مصرف لبنان للدولارات من السوق السوداء

وتشير المصادر الى ان توقف منصة “صيرفة” المفاجىء بسبب التخبط الذي تعيشه المصارف والمركزي، ادى الى تحليق الدولار الى ما فوق الـ51 الفاً.

توقف منصة “صيرفة” المفاجىء بسبب التخبط الذي تعيشه المصارف والمركزي ادى الى تحليق الدولار الى ما فوق الـ51 الفاً

في المقابل تكشف مصادر عاملة في الصرافة لـ”جنوبية”، ان السوق السوداء تعيش حالة من الجمود وسط خوف من التداول بارقام كبيرة من الصرافين.

إقرأ ايضاً: نواب التغيير صامدون على إعتصامهم..ومزايدات «باسيلية» رئاسية في الوقت الضائع!

واليوم افتتح الدولار على ارتفاعحيث بلغ سعر صرف الدولار للشراء 51500 وللمبيع 51300 ليرة ومن المتوقع ان يغلق على سعر الـ52 الفاً مساء اليوم.

السابق
مسيحيو لبنان ناقمون على النظام الحالي!
التالي
الراعي يغمز من قناة بري..يُخطئ من يظنُ أنه يستطيع خطف رئاسة الجمهورية!