جينا لولوبريجيدا نجمة إيطاليا والعالم..تنطفىء!

جينا لولوبريجيدا

الموت المترصِّد مساحة الحياة وناسها ، يحطّ اليوم ويلمع في الناحية الأوروبية-الإيطالية، وتنطفىء نجمة عالية، تختفي وتخرج من سماء زمنها.

توفيت الممثلة الإيطالية الشهيرة جينا لولوبريجيدا، سمراء الشاشة الأوروبية والعالمية، الحسناء الفاتنة والساحرة بحضورها والتي تشاركت البطولة مع كبار الممثلين في خمسينيات القرن الماضي، عن عمر 95 عاماً. ونعتها الحكومة الايطالية بلسان وزير الثقافة.
لمعت لولوبريجيدا، نجمة الإثارة السابقة، وانطلقت مسيرتها سنة 1952 مع فيلم “فانفان لا توليب” للمخرج الفرنسي كريستيان جاك.

وكانت تعرّضت لكسر في عظم الفخذ إثر حادثة سقوط في منزلها في روما في سبتمبر/ أيلول الماضي استدعت إخضاعها لعملية جراحية.

وكتب وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو عبر “تويتر”: “وداعاً لأيقونة الشاشة الكبيرة وبطلة لفترة استمرت أكثر من نصف قرن من تاريخ السينما الإيطالية. سحرها باق للأبد. تشاو (وداعاً) لولو”.

من هي جينا؟

جينا لولوبريجيدا، مولودة في الرابع من يوليو/ تموز 1927 في قرية سوبياكو الصغيرة في إقليم أبروتسو وسط إيطاليا في كنف عائلة متواضعة قبل انتقالها للعيش في روما، شاركت البطولة مع كبار الممثلين في الخمسينيات والستينيات، من فرانك سيناترا إلى شون كونري، ومن مارتشيلو ماستروياني إلى هامفري بوغارت.

واستمرت في تصوير الأعمال في الولايات المتحدة حتى سنة 1962، ثم عادت إلى بلدها إيطاليا. واقتصرت إطلالاتها اللاحقة على بعض المشاركات الموسمية في السينما والتلفزيون.

إقرأ ايضاً: تقارير تحسم هويّة «الجهبذ»!

ولاحقاً عادت لولوبريجيدا إلى ممارسة هواياتها الفنية الأولى، أي التصوير ثمّ النحت الذي كرست جلّ وقتها له اعتباراً من ثمانينيات القرن الماضي.

وبدوره ، نعى الحزب الشيوعي الايطالي جينا لولوبريجيدا، “الممثلة الإيطالية الشهيرة والمصورة الصحافية، مرشحة التحالف اليساري المناهض للناتو والإتحاد الأوروبي.”

لولو وكاسترو
السابق
تقارير تحسم هويّة «الجهبذ»!
التالي
وفد قضائي فرنسي «يُخرج» البيطار من «عزلته»: تحقيق المرفأ لن يتوقف!