ميقاتي يحرج «حزب الله» حكومياً..وباسيل «يشاغب» في ملف النازحين!

نجيب ميقاتي و جبران باسيل

مرة جديدة يحرج رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي “حزب الله” ويضعه في مواجهة حليفه النائب جبران باسيل.

حيث برز امس توجيه  الامانة العامة لمجلس الوزراء  كتابا الى الوزراء لاطلاعهم على مشروع جدول أعمال الجلسة المقبلة للحكومة، قبل تحديد موعد الجلسة، وذلك”بناء لطلب رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي  وتطبيقا للمادتين 62 و 64 من الدستور”.ويتضمن جدول الاعمال ثمانية بنود منها بندان للكهرباء.

“حزب الله” لم يحسم موقفه بعد وهو ميال الى عدم المشاركة لتلافي المشكل من جديد مع باسيل

وتؤكد مصادر وزارية لـ”جنوبية”  ان الكرة في ملعب “حزب الله” مجدداً، اذ ابلغ الرئيس نبيه بري ميقاتي ان وزيريه سيحضران الجلسة وهذا ما اكده امس معاونه السياسي  النائب علي حسن خليل عن المشاركة في  جلسة مجلس الوزراء اذا دعا ميقاتي اليها.

وتشير المصادر الى ان “حزب الله” لم يحسم موقفه بعد وهو ميال الى عدم المشاركة لتلافي المشكل من جديد مع باسيل.

مؤتمر نزوح برتقالي!

وفي ملف النزوح وخارج السياقات السياسية والاجتماعية والسياسية في البلد، يعقد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل صباح اليوم مؤتمراً عن النزوح بمشاركة وزير هنغاري وكل من وزير الخارجية عبدالله بو حبيب والمهجرين عصام شرف الدين وبمشاركة سفراء محليين وغربيين.

مؤتمر باسيل “تعبئة” للوقت الضائع في حين ان عودة النازحين غير متوفرة ويتم التنكيل بهم امنياً من جانب الجيش اللبناني بأوامر حكومية ويتم تسليمهم للجانب السوري

وتقول مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان المؤتمر “تعبئة” للوقت الضائع في حين ان عودة النازحين غير متوفرة ويتم التنكيل بهم امنياً من جانب الجيش اللبناني بأوامر حكومية ويتم تسليمهم للجانب السوري كما يتم تأخير الاوراق المتعلقة بالنزوح والامم.

لا لقاء بين جعجع وباسيل

وردا على التسريبات عن تحضيرات لعقد لقاء بين باسيل ورئيس حزب القوات سمير جعجع من قبل النائبين ملحم رياشي وابراهيم كنعان، كشفت المعلومات ان اللقاءات بين الرجلين اجتماعية ولم يتم البحث لا من قريب او بعيد في عقد اي اجتماع، والمواقف معروفة للطرفين والخلاف جذري في المقاربات السياسية والرئاسية.

إقرأ أيضاً: باسيل «عالق» بين الورقة البيضاء وزكزكة «حزب الله»..والانهيار الشامل بلا كوابح!

وفي الوقت عينه، فان التواصل بين ملحم رياشي وطوني سليمان فرنجية قائم ايضا و قديم والنقاشات عمومية لجهة تبادل الافكار ولاعلاقة لها بالملف الرئاسي مطلقا.

السابق
بعدسة جنوبية: تجمّع لاهالي ضحايا انفجار المرفأ امام قصر العدل.. وقضية لقمان سليم حاضرة!
التالي
إرتفاع جديد بأسعار المحروقات!