مع توجه «التيار الوطني» لإعلان اسم توافقي..هل تنفرج ازمة الرئاسة؟

مجلس النواب

يدخل الاستحقاق الرئاسي في لبنان الأسبوع المقبل مرحلة «حاسمة»، إذ يتوقع أن تصبح النقاشات الأكثر عمقاً بالأسماء، مع إعلان «التيار الوطني الحر» أنه سيحسم يوم الثلاثاء مسألة تسمية الشخص «التوافقي» الذي سيدعمه.

وبعد إحجام «التيار الوطني الحر» عن تسمية أي مرشح له، نقلت قناة «أو تي في» الناطقة باسمه عن عضو «تكتل لبنان القوي» النائب أسعد درغام، أن التكتل سيلتئم الثلاثاء ويحسم مسألة التسمية والشخص التوافقي الذي قد يصوّت له التكتل في الجلسة التي يتوقع أن يدعو رئيس مجلس النواب نبيه بري لعقدها يوم الخميس المقبل.

إقرأ ايضاً: «الدولار الأسود» يغلق على انخفاض..«اللعبة» لم تنته بعد والآتي اعظم!

في المقابل، فعّلت المعارضة اتصالاتها لحيازة أغلبية في الجلسة المقبلة. والتقى رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع النائب نعمت أفرام وناقش معه الاستحقاق الرئاسي. وقال أفرام: «في الأسابيع المقبلة ستظهر مساحة مشتركة على أمل أن نتوصل إلى انتخاب رئيس جديد مع سلة متكاملة، هدفها إعادة بناء دولة المؤسسات».

من جهته، اعتبر النائب أشرف ريفي، رئيس «كتلة تجدد» أن «(حزب الله) لم يعد بالقوة التي كان فيها ليتحكم في البلد كما كان، فهو اليوم لا يجرؤ على إعلان اسم مرشحه، لأنه ليس واثقاً من إمكان إيصاله إلى سدة الرئاسة».

السابق
تقرير دولي يصنف نوعية الحياة في بيروت بين «الأسوأ» عالمياً!
التالي
مداهمات للجيش في بعلبك ودار الواسعة ..إطلاق نار وقتيل!