اشتباك ميقاتي – باسيل الكهربائي «يُسوّد» حياة اللبنانيين.. ومخاوف من هزات أمنية وإغتيالات!

عادت "حليمة الى عادتها القديمة"، فالبواخر ترسو قبالة الشواطىء اللبنانية والمعامل بلا فيول وبالتالي لا كهرباء والعتمة الشاملة ستعود مجدداً لتلف كل البلد ومؤسساته من مطار ومرافق عامة وحتى مستشفيات، علماً ان التغذية اليومية لا تتجاوز الساعة في مختلف المناطق اللبنانية باستثناء المحظيين وكبار المرجعيات والسياسيين.

وتشير مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان لبنان سيغرق مجددا في العتمة مع استحالة عقد جلسة ‏لمجلس الوزراء لاقرار اعتماد لشراء الفيول لزوم شركة كهرباء لبنان، اذ‏‎ ‎اعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أن خزين معمل الزهراني من الغاز أويل قد نفد ‏بالكامل، الامر الذي وضع هذا المعمل الحراري الوحيد العامل حالياً قسراً ‏خارج الخدمة.

إشارات جنبلاط؟

وفي رد على ما يفتعله النائب جبران باسيل من سجالات، أشار رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط، إلى أنّ “القوى والمرجعيات السيادية العظمى تتذرع بحجج دستورية واهية لتعطيل أي اجتماع وزاري لتسيير أمور الناس، وحتى أن البعض طعن في الموازنة وصولا الى العبث المطلق، وكلهم ينتظر كلمة السر الخارجية التي لم تأتي بعد”.

لبنان سيغرق مجددا في العتمة مع استحالة عقد جلسة ‏لمجلس الوزراء لاقرار اعتماد لشراء الفيول لزوم شركة كهرباء لبنان

ولفت، في تصريح له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أنّه “في هذه الاثناء، ونتيجة تعطيل المجلس العسكري، تبرز الخلافات الى العلن”.

تخوف أمني

ومع انسداد الافق السياسي والمالي والمعيشي، تتخوف مصادر سياسية عبر “جنوبية” من وجود الارضية الصالحة والمصلحة للمتضررين لتخريب الوضع والنفاذ من التشنجات لتصفية حسابات سياسية داخلية  عبر افتعال اشكالات مناطقية وطائفية، وقد يكون هناك اغتيالات وليس ضرورياً ان تكون الاغتيالات لقيادات صف اول او من الفريق السيادي حصراً!

تخوف من افتعال اشكالات مناطقية وطائفية وقد يكون هناك اغتيالات وليس ضرورياً ان تكون الاغتيالات لقيادات صف اول او من الفريق السيادي حصراً!

وتكشف المصادر ان ما يحكى من تفجير امني واغتيالات يبقى “نظرياً” موجوداً، ولكن عملياً هناك “رؤوس اقلام” لدى القوى الامنية وقد ابلغت بعض الشخصيات والاحزاب بوجوب الحطية والحذر من باب اتخاذ الاحتياطات وليس بالضرورة الخطر الداهم!

طعون جديدة

ويتجه «اشتباك المراسيم» بين السراي وميرنا الشالوحي الى مزيد من التصعيد، إذ تقدّم أمس الوزيران هيكتور حجار وعصام شرف الدين بطعن بمرسومَين يتعلّقان بملفّ الكوستابرافا أمام مجلس شورى الدولة.

إقرأ أيضاًً: نصرالله «الحواري» يُقّر بعلاقة مأزومة مع باسيل..وإشتباك «مكهرب» بين ميقاتي و«التيار»!

وتفيد المعلومات ان وزراء التيار الآخرين سيتوجهون خلال الأيام المقبلة الى تقديم طعون بمراسيم أخرى متعلقة بمرسوم مساعدات اجتماعية وترقيات الضباط وغيرها.

السابق
مصادر قضائية لـ«جنوبية»: هكذا قتل الجندي الإيرلندي بهجمة السلاح الأبيض والرصاص..والادعاء على سبعة بينهم مطلق النار!
التالي
ارتفاع بأسعار المحروقات.. كيف اصبحت؟