«اليونيفيل» ⁧‫لقائد الجيش‬⁩: نريد أن نعرف الحقيقة!

مع وصول التحقيقات بجريمة العاقبية الى شبه خواتيمها، اعلنت قيادة اليونيفيل على صفحتها عبر “تويتر”، أنّ “قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، زار اليوم الثلاثاء، مقرّ الكتيبة الإيرلندية لتقديم التعازي بالجندي شون روني الذي قضى في حادثة اطلاق النار على آلية اليونيفيل في بلدة العاقبية يوم 14 كانون الأول 2022، ما أدّى أيضاً الى جرح ثلاثة من رفاقه”.

وألقى قائد الجيش كلمة جاء فيها: “للكتيبة الإيرلندية – البولونية تاريخ طويل من الخدمة ضمن اليونيفيل منذ العام 1978، وخلال هذه المدّة قدّمت 48 شهيداً من أفرادها. أحيّي عناصر الكتيبة، حفظة السلام الأبطال، البعيدين عن أوطانهم وعائلاتهم من أجل الحفاظ على السلام في لبنان ودعم سكان الجنوب”.

ونوّه العماد عون بتضحيات عناصر وحدات اليونيفيل التي تعمل بشكل وثيق مع الجيش اللبناني للحفاظ على الأمن والاستقرار في الجنوب، وختم قائلاّ: “أجدّد تأكيد استمرار التعاون بين الجيش واليونيفيل بوصفها شريكاً استراتيجياً أساسياً، وذلك لتطبيق القرار 1701”. 

وقدّرت اليونيفيل التحقيقات التي يجريها الجيش اللبناني في هذه الحادثة، وشكرت العماد عون على دعمه.وأضافت، “جميعنا نريد أن نعرف حقيقة ما حصل وأن نشهد على محاسبة المسؤولين عن هذه الحادثة. ننتظر نتائج التحقيقات والعدالة لأجل الجندي روني”.

السابق
التحقيق يشارف على نهايته في «حادثة العاقبية».. الادعاء على ٥ متورطين بإطلاق النار
التالي
لاستجواب سلامة.. محقّقون أوروبيون الى لبنان الشهر المقبل