المحروقات تواكب تحليق الدولار..أبو شقرا لـ«جنوبية»: الصمت عن ممارسات «المركزي» غير مقبول!

فادي ابو شقرا

في إنهيار جديد غير مسبوق لليرة اللبنانية، لامس الدولار مستويات “قياسية” متخطياً الـ 46 ألف ليرة في منحى تصاعدي مستمر خلال الأيام الأخيرة، وسط توقّعات بارتفاع أكبر خلال الأيام المقبلة.

إقرأ ايضاً: «حضور خجول» للبنان في «قمة البحر الميت»..والتعيينات العسكرية «تنتظر» إنعقاد الحكومة!

انعكس تحليق الدولار على أسعار المحروقات التي شهدت قفزة طالت جميع أنواعها، فسعر صفيحة البنزين 95 و98 أوكتان ارتفع 20 ألف ليرة والمازوت 21 ألفاً والغاز 13 ألفاً، ووفق ما أكده ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا لـ”جنوبية” فإن ” الإرتفاع سببه سعر الدولار المتفلّت”، لافتاً الى “أن ما يحصل هو إجرام بحق المواطن اللبناني الذي لا يلمس فعلياً نتائج انخفاض أسعار النفط عالمياً لأن يقابله محلياً تصاعد بسعر الصرف”.

المواطن لا يلمس فعلياً نتائج انخفاض أسعار النفط عالمياً

وناشد “رئيس الحكومة بالتحرك للجم ما يحصل مع حاكم مصرف لبنان الذي هو سبب ارتفاع الدولار”، مشيراً الى أنهم “كموزعين يشترون الدولار من السوق لتغطية ثمن المحروقات، ومصرف لبنان أيضاً يقوم بشراء الدولار، وبالتالي هناك سباق مع المركزي للحصول على الدولار، وهذا الأمر لا يجوز”.

هناك سباق مع المركزي للحصول على الدولار وهذا الأمر لا يجوز

وشدّد أبو شقرا على “أن المواطن لم يعد قادراً على تحمّل الصمت تجاه ممارسات مصرف لبنان وعلى كل الذين يدعمونه”، وقال :”كفى لم نعدّ قادرين على التحمّل اكثر خصوصاً أننا مقبلون على فترة الأعياد”، مؤكداً” على أن البنزين متوفر ولا يوجد أي أزمة، ولكن المشكلة الأساسية الموجودة اليوم هي ارتفاع سعر الدولار في السوق المحلي”.

السابق
رغم الانخفاض العالمي..لهيب الدولار يشعل اسعار المحروقات!
التالي
مونديال الوحدة العربية في قطر