إنتهاء انتخابات مفتي المناطق..ودار الفتوى تهنىء وتعلن النتائج!

الشيخ عبد اللطيف دريان

إنتهت الانتخابات لمفتي المناطق والتي شهدتها عكار وطرابلس وبعلبك -الهرمل وزحلة والبقاع الغربي وراشيا وحابيا مرجعيون.

واعلن المكتب الإعلامي في دار الفتوى في بيان ان :” أجريت انتخابات المفتي المحلي في مناطق طرابلس وعكار وزحلة وراشيا وبعلبك الهرمل، وحاصبيا مرجعيون، بناء على قرار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

وبدأت عملية الاقتراع في الدوائر الوقفية بعد التثبت من اكتمال النصاب القانوني للحضور من قبل عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى لمنطقة الانتخاب مندوبا عن مفتي الجمهورية، ثم توالت عملية الانتخاب وبعد إقفال صناديق الاقتراع، بدأت عمليات الفرز في كافة مراكز الاقتراع، وتم إعلان الفائزين.

اعلان اسماء الفائزين

وصادق مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان على نتائج انتخابات المفتي المحلي للمناطق التي جرت فيها الانتخابات: وقد فاز كل من الشيخ محمد طارق إمام مفتي طرابلس بنسبة 66،40 بالمئة ، الشيخ زيد محمد بكار زكريا مفتي عكار بنسبة 45،56 بالمئة، الشيخ علي الغزاوي مفتي زحلة بنسبة 56،60 بالمئة، الشيخ وفيق حجازي مفتي راشيا بنسبة 85،70 بالمئة، الشيخ ايمن الرفاعي مفتي بعلبك الهرمل بنسبة 65 بالمئة، الشيخ حسن دلي مفتي حاصبيا مرجعيون بنسبة 80،95 بالمئة.

إقرأ ايضاً: إنهيار الليرة بلا كوابح..الدولار يتجاوز الـ44200!

وهنأ المفتي دريان المفتين الفائزين في الانتخابات، متمنيا لهم النجاح في مسيرتهم الدينية والوطنية وخدمة المسلمين واللبنانيين، سائلا الله عز وجل أن يوفقهم في مهامهم الإسلامية الجليلة.
وقال المفتي دريان: ان هذا الاستحقاق الانتخابي هو واجب إسلامي ووطني تحقق بعد سنوات طوال من غياب مثل هذه الانتخابات، واكد ان ملء مراكز الإفتاء في المناطق يساعد على تنشيط الدعوة الإسلامية وتنمية العقارات الوقفية والاهتمام المباشر بشؤون أئمة وخطباء المساجد والعناية بهم ورعايتهم في كافة المناطق اللبنانية.

السابق
إنتخابات مُفتي المناطق مستمرة..وصدور نتائج بعلبك الهرمل وراشيا!
التالي
القصيفي نعى الصحافي محمد شري: لم يكن يوما تابعا ولا شاء أن يكون متبوعا