بعدسة «جنوبية».. جبيل ترتدي حلّة العيد وتضيء شجرة الميلاد

جبيل ميلاد 2022

مع إضاءة شجرة الميلاد الرّائعة، ارتدت مساء اليوم مدينة جبيل ثوب الأعياد بحضور حاشد من الأهالي والفعاليّات الاجتماعيّة والجمعيّات الأهليّة. و

واعتادت مدينة جبيل سابقاً على تزيين شجرة العيد بطريقة مبتكرة ولافتة، وشاركت من خلالها في أحيان عدّة بمسابقات عالمية لأجمل شجرة ميلادية.

وقد افتتحت بلدية جبيل زينة وسوق الميلاد واضاءت شجرة العيد في الشارع الروماني وسط المدينة برعاية عضو تكتل” الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط وحضوره، وبمشاركة وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب الياس اسطفان، وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والدينية والأهلية.

وترافق مع إضاءة الزّينة Parade اشعل الأجواء،فيما تنظم نشاطات ترفيهيّة لمختلف الفئات العمريّة. إلا أنّ ما يميّز الحدث هذا العام، سوق الميلاد، الذي يفتح أبوابه من الساعة الرابعة بعد الظهر حتّى الساعة 12 من منتصف الليل، من 8 كانون الأوّل حتّى 18 منه.

وأكد الحواط في كلمته أننا “كلنا ارادة وعنفوان بإنارة هذه المدينة من اجل اضاءة الفرحة في القلوب وعلى وجوه الآباء والاطفال”،  وقال: “وعدي لكم صادق، فكما وعدتكم في العام 2019 بان جبيل احلى، اعدكم اليوم ايضا انه منذ اليوم حتى العام 2030 ستبقى جبيل بتألق دائم ونجاح اكبر على كافة المستويات السياحية والاقتصادية حيث اننا وضعنا خريطة عمل كاملة متكاملة مع اختصاصيين من كافة القطاعات للحفاظ على هذه المدينة كصورة مضيئة على البحر الابيض المتوسط”.

وأكد الا حل “الا بالامركزية الموسعة بكافة قطاعاتها لكي نعيش في لبنان الذي يشبهنا”.

واعرب نصار في كلمته عن اسفه “كيف انه بعد سنة حيث كنا نحتفل بإضاءة شجرة العيد من مدينة جبيل لم نستطيع كحكومة انجاز المشاريع المتعلقة بالمواطن وكرامته داعيا الى نزع السلبيات من امامنا والعمل متضامنين ، وبالحوار نستطيع التقدم الى الامام لنصل الى ما نريده ونعيد الامل لكل المواطنين”.

واضاف: “بدأنا بحملة (اهلا بـ هالطلة) في الصيف حيث جاء الى لبنان اكثر من مليون وسبعماية الف زائر وكانت جبيل محطة اساسية لهم، ليس لانها اقدم مدينة مسكونة في العالم بل لانها ايضا عاصمة السياحة العربية في العام 2016، ونأمل في أن نتكاتف اكثر مع بعضنا ونعمل من اجلها رغم الامكانات الموجودة لنعود ونراها متألقة على البحر الابيض المتوسط”. 

وأردف : “الارقام تشير حتى اليوم الى انه سيصل الى لبنان في فترة الاعياد اكثر من سبعماية الف شخص ثلاثون بالمئة منهم من الاجانب، الفنادق والمطاعم وبيوت الضيافة نسبة الحجوزات فيها جيدة وهذا مؤشر خير”.

وامل في أن “يحمل الخميس المقبل عيدية للبنانيين بانتخاب رئيس جديد للجمهورية متمنيا ان تبقى المحبة هي التي تجمعنا مع بعضنا البعض، وان نبقى يدا واحدة لما فيه مصلحة هذه المدينة”.

السابق
«فشر على رقبة أكبر واحد يزايد عليّ بالموضوع السنّي».. سلام يفضح المستور: منذ تسلّمت الوزارة بدأت «الحرتقات»!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الخميس 8/12/2022