صفعة السراي «تُدوّي» في ميرنا الشالوحي..وصراع المصالح يكبر بين «حزب الله» وباسيل!

لم يستفق رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل بعد من "صفعة السراي"، والتي لا تزال "تدوي" في ميرنا الشالوحي، حيث يعقد باسيل بعد الظهر مؤتمراً صحافياً لرد "الاعتبار" السياسي والمعنوي، بعد تلقيه اقسى ضربة سياسية له في الاشهر الاخيرة واول انتكاسة بعد رحيل الرئيس ميشال عون عن بعبدا.

وتكشف مصادر متابعة لـ”جنوبية”، ان التوتر و”صراع المصالح” يحكم العلاقة بين “حزب الله” وباسيل، ولا سيما ان الاخير وانصاره ومحازبيه شنوا حملة واسعة على “غدر الحليفين” اي “الطاشناق” و”حزب الله”.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يفشل «إنقلاب» باسيل بـ«ثلثه المقنع»..و« عصفورية» أسعار في الأسواق!

ويتركز الصراع على رئاسة الجمهورية حيث تبلغ باسيل بشكل واضح من حارة حريك ان مرشحها هو سليمان فرنجية وان حظوظه معدومة. وهذا الامر جعله يخرج عن “طوره” ولم يوفر بلداً من قطر الى باريس لتحسين حظوظه ولكنه صدم بأن العاصمتين مع مرشح توافقي وغالباً هو قائد الجيش!

جلسة السراي امس كسرت “تابو” انعقاد حكومة تصريف الاعمال وفور انتهائها ايضاً صدرت المراسيم وبالتالي لا قيمة قانونية او دستورية لمقاطعة وزراء باسيل الجلسة

حكومياً تؤكد مصادر حكومية لـ”جنوبية” ان جلسة السراي امس كسرت “تابو” انعقاد حكومة تصريف الاعمال وفور انتهائها ايضاً صدرت المراسيم وبالتالي لا قيمة قانونية او دستورية لمقاطعة وزراء باسيل الجلسة طالما ان الثلثين كان موجوداً على الطاولة وهو من اتخذ القرارات والتي تعتبر نافذة.

مسرحية “الكابيتال كونترول” مستمرة

وتواصلت “مسرحية الكابيتال كونترول” اذ عقدت اللجان النيابية المشتركة، في جلسة تاسعة، لبحث مشروع الكابيتال كونترول، وتوصلت الى اقرار بند تشكيل اللجنة المختصة وآلية عملها والصلاحيات المعطاة لها.

التوتر و”صراع المصالح” يحكم العلاقة بين “حزب الله” وباسيل ولا سيما ان الاخير وانصاره ومحازبيه شنوا حملة واسعة على “غدر الحليفين” اي “الطاشناق” و”حزب الله”

واخضعت عملها وتشكيلها لمجلس الوزراء وليس لرئيس الحكومة، كما اتفقت على إستبدال عبارة الاموال الجديدة بالايداعات والسحوبات، حفاظا على المال العام، على ان تلتئم مجددا الاسبوع المقبل.  

إضراب تربوي

  تربوياً، أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، الإضراب في جميع المدارس والمعاهد الفنية الرسمية إبتداءً من اليوم الثلاثاء في ٦ كانون الأول ٢٠٢٢، وذلك إلى حين قبض الرواتب والمستحقات. 

السابق
انخفاض بأسعار المحروقات.. اليكم الجدول الجديد
التالي
الجامعة اللبنانية.. ضمن أقوى 200 جامعة عالمية