بعد تراجع أصواته.. معوّض يكشف الأسباب: «مني متل غيري»!

ميشال معوض

مع فشل مجلس النواب مجددا من انتخاب رئيس جديد للبلاد، كان لافتا تراجع الأصوات التي حصل عليها النائب ميشال معوض في جلسة اليوم مع حصوله على 37 صوتا، وقد أكد رئيس “حركة الاستقلال” النائب معوض، على أنه “خسرتُ صوتَين بسبب قرار المجلس الدستوري بغضّ النّظر عن رأيي الخاص، بالإضافة الى خسارة 3 أصوات أخرى، فالصراع بالمجلس واضح بغض النظر عن رقم الاصوات، والنتيجة ليست كافية لخلق ميزان قوة حقيقي”.

وأكّد معوّض: “لن أطعن بظهر أحد, وموقفي واضح فأنا ضد السلاح خارج سلطة الدولة”.

وأردف, “أنا الوحيد الذي استطعت “لبننة” الإستحقاق الرئاسي “ومني متل غيري مخبا وناطر التسوية”.

مشددا على انه حان الوقت للعودة إلى الدولة، فالسلاح غير الشرعي والمحاصصات يؤثران على وضع اللبنانيين، وما يجمعنا هو الدستور”، موضحا أنه “لو انتظرت قرارا دوليا لما كنت طالبت بلبننة الاستحقاق، ولم أرفض الحوار أنا أمد يدي لكل الأفرقاء تحت سقف الدستور”.

وأشار في تصريح من مجلس النواب بعد فقدان نصاب الدورة الثانية من جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، إلى أنه “بالجلسات يحصل طلاق مع الدستور ومع الشعب اللبناني، فهناك انفصام كامل بين جزء من المجلس النيابي وما يعيشه اللبنانيّون، ولا نستطيع الاستمرار بهذه الطريقة”.

واعتبر أن “المؤسسات الدستورية لا تعبّر عن متطلبات الشعب اللبناني”، لافتا إلى أن “في المجلس هناك حالة من الانفصام، مسرحيات، تطيير نصاب، أوراق بيضاء، حالة هزلية”.

وأضاف: “اذا هناك حل وطريقة بديلة نحن مستعدون، ولكن بالشعارات لا نصل إلى رئيس اصلاحي وسيادي، وإذا طُرح أيّ رئيس سيادي إصلاحي يُشكّل إمكانية لجمع المعارضة أو لتأمين النصاب فأنا مستعدّ شرط ألا يكون رئيساً غير قادر على التغيير فالمعيار الأساسي هو المواطن اللبناني”.

وكشف عن أنه “نقوم بحوار جدّي مع تكتل “لبنان الجديد” للتوصّل إلى اتّفاق على خارطة طريق بشأن الاستحقاق الرئاسي وأؤكّد أنّنا أصبحنا في مرحلة متقدّمة”.

وتابع رئيس “حركة الاستقلال”: الرئيس الذي يشكّل امتدادا للنهج القائم، الرئيس الرمادي والذي يدوّر الزوايا، سيزيد من الانهيار”.

السابق
بالصورة: بحضور ميقاتي.. إسرائيل ولبنان على طاولة واحدة في شرم الشيخ!
التالي
بعد أول جلسة له.. كرامي يكشف لمن صوت اليوم!