«الثنائي» يضيع الوقت بـ«حوارات» عبثية..ومخاوف من «تركيب ملفات» قضائية للثوار!

مجلس النواب
من حارة حريك الى بكركي وعين التينة وساحة النجمة، يُقطّع "الثنائي الشيعي" الوقت بحوارات عبثية وتتمحور حول اسم المرشح الرئاسي في حين بات معروفاً ان هذا الفريق يرشح سليمان فرنجية ويتلطى وراء جبارن باسيل لعدم إعلان الاسم!

وتكشف مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان  كل ما يجري، هو تضييع للوقت ولن يؤدي الى اية نتيجة، وهو ملهاة يقوم بها “الثنائي” للالتفاف على ترشيح المعارضة لميشال معوض واسماء اخرى .

وتشير الى ان هذا الفريق سيبقى على لعبة تطيير النصاب للدورة الثانية من كل جلسة، وسيتمسك بالورقة البيضاء حتى ينال مراده.

تركيب ملفات قضائية للثوار؟

وفي سياق آخر، ومع التخوين والاستقواء الذي يمارسه “حزب الله” وامينه العام ووسائل اعلامه وحلفائه ضد الثوار وحراك 17 تشرين الاول 2019، تكشف مصادر ثورية لـ”جنوبية” عن مخاوف حقيقية من سعي “حزب الله” و”الفريق الباسيلي” الى الضغط على القضاء التابع لهما، لتركيب ملفات لمفعول رجعي وحالي لثوار 17 تشرين الاول بعدما فشلت الضغوط على المجلس الدستوري لـ”تسقيط “عدد من النواب التغييريين.

“الثنائي الشيعي” سيبقى على لعبة تطيير النصاب للدورة الثانية من كل جلسة وسيتمسك بالورقة البيضاء حتى ينال مراده

وتلفت الى ان اي محاولة مماثلة ستواجه في الشارع، وبتصعيد ثوري وعصيان مدني غير مسبوق وبفضح كل هذه المحاولات!

الانهيار مستمر

وعلى الصعيد المالي والمعيشي، واصل الدولار، ارتفاعه أمس كما ارتفعت اسعار المحروقات، في وقت تم نشرموازنة 2022 في الجريدة الرسمية لتصبح نافذة رسمياً. وتم تحويل المساعدات المقررة للموظفين.

اي محاولة لتركيب ملفات قضائية للثوار ستواجه في الشارع وبتصعيد ثوري وعصيان مدني غير مسبوق وبفضح كل هذه المحاولات!

وفي السياق، افادت مصادر معنية ان لا تغيير في سعر الصرف الرسمي مع صدور قانون الموازنة لأن التعديل سيصدر من خلال تعميم يصدره وزير المال يوسف الخليل، وهو ما لا مؤشرات قريبة اليه.

ملفات النافعة تابع

قضائياً وبعد توقيف العشرات من موظفي النافعة في الدكوانة والاوزاعي بتهم الرشوة والفساد، اوقفت المحامية العامة الاستئنافية في جبل لبنان امس القاضية نازك الخطيب المدير العام لهيئة ادارة السير بالتكليف هدى سلوم لاستكمال التحقيق معها بعد استجوابها في شعبة المعلومات.

إقرأ ايضاً: رفض مسيحي وتغييري للتشريع قبل انتخاب الرئيس..والسلطة تتهرب من «الكابيتال كونترول»!

السابق
بعدسة جنوبية: الامطار مستمرة.. ومنخفض جديد الاسبوع المقبل
التالي
بالصورة.. طعن جزئي لقانون السرية المصرفية أمام الدستوري من نواب التغيير