«دمرنا 90٪ من طرق ⁧‫التهريب‬».. إسرائيل: خطة سليماني فشلت!

قصف اسرائيلي لسوريا

بعد سلسلة من الغارات التي شنتها اسرائيل على سوريا، كشف مسؤولون إسرائيليون أن الجيش الإسرائيلي دمر حوالي 90٪ من البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا، وأحبط محاولات ترسيخ حزب لله لوجوده هناك.

كما أوضحوا حسبما نقلت “العربية” عن صحيفة “جيروزاليم بوست”، اليوم الاحد، أن “إسرائيل نجحت في السنوات الأخيرة في الحد بشكل شبه كامل من قدرة إيران على نقل الأسلحة إلى سوريا، وتصنيع الأسلحة على أراضيها، وإقامة قاعدة فيها مع القوات الموالية لإيران”.

الى ذلك، أكد المسؤولون الأمنيون أن الجيش الإسرائيلي ألحق أضراراً بالغة بمسارات التهريب الإيرانية من البحر والجو وحتى من البر من إيران إلى سوريا.فيما نتيجة الهجمات تضررت أيضاً قدرة قوات النظام السوري على إنتاج أسلحة وذخائر منذ أن استخدم الإيرانيون وحزب الله المصانع نفسها لإنتاج أسلحتهم.

اضافت: ” خطة القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل على أيدي الأميركيين عام 2020، باءت بالفشل بسبب استمرار الحملة الجوية للجيش الإسرائيلي في سوريا”.

وتابعت: ” على الرغم من التوتر بين إسرائيل وروسيا فإن آلية تفادي التضارب لمنع الاحتكاك الروسي الإسرائيلي في سوريا تعمل كالمعتاد.وأضافت أن الفترات التي لا توجد فيها هجمات عادة ما تكون نتيجة لقرار إيراني بوقف تهريب الأسلحة إلى سوريا لمحاولة إيجاد طريق جديد لخداع إسرائيل”.

السابق
بعدسة «جنوبية»: المتحف الوطني يتحضّر لإطلاق «نشيد الحب».. استعدّوا للأحد المقبل!
التالي
تعديل مفاجىء لسلامة.. «المركزي» سيتوقف عن شراء الدولار عبر «صيرفة»