ذعر بين الصرافين في شتورا.. عملة مزورة بقيمة ملياري ليرة تجتاح الأسواق اللبنانية بعد عملية نصب مثيرة!؟

الدولار والبورصة

ذعر دبّ اليوم الجمعة بين الصرافين في شتورا بعدما تعرضوا لعملية نصب من العيار الثقيل.

وحسب الانباء قام المدعو “س.ي” بشراء مليوني دولار من احد الصرافين في شتورا ليتبين لاحقاً انه اعطاهم عملة مزورة.

وافيد ان “س. ي” باع الليرات المزورة في كرتونة من مصرف لبنان اي موثوقة، لتقوم مخابرات الجيش بالقبض لاحقاً على الصراف الذي تعرض لعملية النصب وتقوم بالتحقيق معه.

وافيد ان “س. ي” حمل الاموال المزورة من بيروت الى شتورا ويقوم ببيعهم للصرافين” وسط تحذيرات من عدم استلام اي عملة من الصرافين لأن كلها مزورة.

فيما تتحدث رواية اخرى عن انه تم تمّ التفاوض والاتّفاق بين “س . ي ” والصراف، على قيمة عمليّة الصرف “ملياري ليرة مقابل ٥١ الف دولار”، وتثبيتها ومكان التبديل عبر الرسائل.

وقد طلب الأوّل تصريف ملياري ليرة الى دولار مشيراً الى أنّها “مجلتنة” أي أنّ مصدرها مصرف لبنان، بمعنى أنّها معدودة وموزّعة رزمًا ومحزّمة بنايلون، وهي الحيلة التي لجأ إليها لبثّ الثقة لدى تبديل العملة من دون الحاجة الى التحقّق منها.

وجرت عملية التبادل بينهما على الطريق العام في شتورة، فاستلم الصرّاف المبلغ بالليرة اللبنانيّة موضّباً بكرتونة “مكعّبة”، وهو مصطلح آخر يستخدمه الصرّافون في تعاملهم كمقياس، واستوفى “س. ي.” قيمة المبلغ بالدولار وغادر. ليتبيّن للصرّاف بعد معاينته المبلغ بأنّه وقع ضحيّة “نصبة” إذ عمد “س. ي.” المتواري، الى تزييف الرزم عبر دسّ عملة مصوّرة وأوراق في داخلها.

السابق
«الرئيس الألعوبة».. في قاموس «حزب الله»!
التالي
خطر الحرائق يرتفع مع بداية تشرين الأول.. وتحذير لوزارة البيئة