خاص «جنوبية»: رفع التسجيل في المدارس الثانوية الرسمية الى 871 الفا.. و17% خارجها!

مدرسة

بدأت انعكاسات الازمة المالية المستفحلة على ذوي الدخل المحدود، وعلم “جنوبية” في هذا الإطار، ان “وزارة التربية اتخذت قرارا برفع قيمة رسم التسجيل للمرحلة الثانوية في المدارس الرسمية إلى871000 ليرة، بعدما كان 245000”.

«التربية» تقرر رفع قيمة رسم التسجيل للمرحلة الثانوية في المدارس الرسمية إلى871000 ليرة، بعدما كان 245000

وأكد مصدر في وزارة التربية ل”جنوبية” ان “اقسام مرحلتي الابتدائية والمتوسطة والمهنية، ستبقى على ما هي عليه الى حين اقرار الموازنة ونشرها بالجريدة الرسمية ويكون بذلك قد دخل العام الدراسي، اما السنة الدراسية المقبلة، فإنه من المؤكد ان ترتفع بدلات التسجيل الذي يعد قسطا كاملا لان المدارس الرسمية شبه مجانية”.

المدارس الرسمية زادت هذه السنة بنسبة 33% نتيجة الازمات المالية والاقتصادية المستفحلة، بحيث تضم المدارس حوالي 123 الف طالب

واشار الى ان “اتصالات تجريها وزارة التربية على اعلى المستويات مع برامج دولية لاعادة تأهيل 73 مدرسة رسمية على الاراضي اللبنانية، والتي كانت باكورتها تأهيل السفارة اليابانية ل17 مدرسة في بيروت وضواحيها، وتزويدها بالطاقة الشمسية وخزانات المياه وتأهيل المراحيض”.

أضطر نحو 17% من التلامذة الى ترك المدرسة في السنة الدراسية الحالية

ولفت المصدر الى “ان المدارس الرسمية زادت هذه السنة بنسبة 33% نتيجة الازمات المالية والاقتصادية المستفحلة، بحيث تضم المدارس حوالي 123 الف طالب، بعد دولرة الاقساط بالمدارس الخاصة”.

و كشف عن أنه نتيجة الأوضاع الإقتصادية المتدهورة، أضطر نحو 17% من التلامذة الى ترك المدرسة في السنة الدراسية الحالية، بسبب الاضطرار للعمل لسد حاجات ومتطلبات الاهل و الحياة”.

السابق
انخفاض أسعار المحروقات يُغضِب أصحاب المحطات.. والبراكس يدعو للتسعير بالدولار
التالي
قضية اقتحام «بلوم بنك» تابع.. الموقوفان الى الحرية بكفالة مالية