عبداللهيان يُجدد الوعود الإيرانية للبنان.. «معامل كهرباء في بيروت والجنوب»

في جديد الوعود الايرانية للبنان والانباء عن اقامة معامل كهرباء في البلاد وتزويد لبنان بالفيول والطاقة، قال وزير الخارجية الايراني حسين عبد اللهيان: “نحن نصدر 2600 ميغا واط إلى العراق ونعمل على 3000 ميغا واط وعندنا امكانات فنية وهندسية لاقامة معملين في لبنان واحد في بيروت وآخر في الجنوب بقدرة 1000 ميغا واط لكل منهما وفي مدة قصيرة يمكن انشاء معامل بقوة 25 ميغا واط في المناطق ونحن بانتظار الحكومة اللبنانية التي ابلغتنا انها تتابع الموضوع”.

وتابع: “نحن من محبتنا للبنان نريد ايصال هذه الأمور إلى لبنان ويمكن نقلها بشكل بسيط لان لبنان واللبنانيين مهمين لنا والجمهورية الاسلامية في ايران تأكدوا انها لا تريد إلَّا أمن وسلامة وخير لبنان”.

ولفت عبد اللهيان إلى أنه “بالنسبة للترسيم نحن خلفكم بهذا الموضوع”.

وحيّا عبداللهيان “التنسيق القائم بين الرئيس بري والسيّد حسن نصرالله ، وهذه الوحدة والوحدة مع السنة هي نعمة للبنان, ونبارك لكم الانتخابات النيابية الأخيرة رغم سعي الكثيرين للحؤول دون اجرائها وأن تكون بهذا الجو الناجح”.

وحول موضوع اخفاء الامام الصدر واخويه قال الوزير عبد اللهيان بعد لقائه ممثل الرئيس نبيه بري خليل حمدان والوفد المرافق, اليوم الاثنين، قال: “نحن مصممون دائماً على متابعة الامور مع الاخوة في لبنان حتى كشف القضية وعودة الامام واخوية”.

وعن الوضع في لبنان قال الوزير الخارجية الايرانية: “نعلم أن لبنان يمرّ بوضع صعب والبعض يسعى لتحقيق اهدافه الخاصة ولكن الشعب اللبناني استطاع الصمود والوقوف ونحن على ثقة بأنه سوف يتجاوز هذه المحنة”.

أضاف: “نحن نرغب بقوة بالعمل من اجل لبنان ولنا تجربة مهمه على صعيد البنى التحتية”.

السابق
ميقاتي يلتقي «البيك».. وهذا ما تم التباحث به
التالي
بعد الأنباء عن وفاة موقوف.. «توضيح» من أمن الدولة