طقس «مُحيِّر» في بداية ايلول..حار اليوم وغداً!

طقس حار

يستمر طقس ايلول متقلباً و”محيراً”، فبعد ايام من الحرارة والرطوبة في آواخر آب، يتمدد الطقس الحار لأيام اضافية.

وذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ “أجواء سديميّة حارّة تسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسط حتّى يوم غد الإثنين، حيث تنحسر تدريجيًّا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة”، ومحذّرةً من “خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة”.

وأوضحت أنّ “​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، مع بقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة ممّا يزيد الشّعور بالحر، كما يتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات المتوسّطة ممّا يؤدّي إلى انخفاض في الرّؤيّة. ويتساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً على المرتفعات الجنوبيّة والشّماليّة اعتبارًا من بعد الظّهر”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع غدًا الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وبقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة ممّا يزيد الشّعور بالحر، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات، مع احتمال تساقط رذاذ متفرّق وخاصّةً على المرتفعات الشّماليّة خلال الفترة الصّباحيّة”.

طقس مغاير الثلاثاء

وبيّنت أنّ ” الطّقس المتوقّع يوم الثّلثاء غائم إجمالًا مع رياح ناشطة أحيانًا، وانخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجبليّة، وتتساقط ​أمطار​ خفيفة محليّة اعتبارًا من بعد الظّهر خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجبليّة؛ كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات خلال الفترتَين الصّباحيّة والمسائيّة”.

إقرأ ايضاً: من طرابلس الى الناقورة..إنطلاق القوافل عبر البحر والبر للتأكيد على الثروة النفطيه

وأفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، مع احتمال تساقط بعض الرّذاذ على المرتفعات الشّماليّة والجنوبيّة؛ كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات خلال الفترتَين الصّباحيّة والمسائيّة”.

السابق
من طرابلس الى الناقورة..إنطلاق القوافل عبر البحر والبر للتأكيد على الثروة النفطيه
التالي
الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان يستذكر المطران الغزال بعد 11 عاماً على غيابه.. كان رمزاً للتعايش الحقيقي