تشاور بين المودعين ونواب التغيير.. مغنية لـ «جنوبية»: «الكابيتال كونترول» لن يمر!

فيما لا يزال المودعون يناضلون من أجل الحصول على أموالهم الحجوزة بحكم سياسات السطو والاستيلاء على الودائع، تتوالى الإعتراضات ضد مشروع قانون الكابيتال كونترول بالشكل والمضمون المقترحين، وآخرها قطع الطريق أمام مدخل مجلس النواب قبل بدء جلسة اللجان النيابية لمتابعة درسه.

بالتزامن مع ما يحصل، عُقِد اجتماع تشاوري طارئ بين النواب التغييريين ورابطة المودعين، جرى خلاله مناقشة المشروع ، وما يتضمنه من عفو عام للمصارف والمصرفيين وتأبيد لحجز الودائع، كما البحث في خطة المواجهة خلال الايام المقبلة، إعلاميا وشعبيا ومن داخل مجلس النواب.

عقب ثورة 17 تشرين تم رفض اقراره بحجة أنه مضر للاقتصاد واليوم بعد أن هربوا أموالهم الى الخارج يريدون اقراره

وأوضح رئيس جمعية المودعين حسن مغنية لـ «جنوبية» أنه”عقب ثورة 17 تشرين تم رفض اقراره بحجة أنه مضر للاقتصاد، واليوم بعد أن هربوا أموالهم الى الخارج يريدون اقراره، وهذا لن يمر ولا ينفع”.

القانون لن يمرلا اليوم ولا غداً لأنه قانون تشريع سرقة الودائع وحماية المصارف

وشدد على “أنه بغض النظر عن التواصل مع النواب، فالقانون لن يمر لا اليوم ولا غداً لأنه قانون تشريع سرقة الودائع وحماية المصارف”، لافتاً الى” أن تحركنا اليوم وغداّ مستمر وأسفر وفق معلوماتنا عن سحب المشروع من جدول الأعمال”.

ذاهبون الى نموذج بسام الشيخ حسين مجدداً

وجزم بأنه ” في حال عدم وضع قانون عصري يراعي حقوق المودعين ويضمن الودائع، فإننا ذاهبون الى نموذج بسام الشيخ حسين مجدداً”.

تجدر الإشارة الى أن رابطة المودعين تؤكد على رفضها المطلق لقانون الكابيتال كونترول المطروح الذي يأتي خارج إطار خطة متكاملة للتعافي، ويتضمن الألغام التالية:ضرب استقلالية القضاء- منع المودعين من حق التقاضي المكفول بكافة مواثيق حقوق الإنسان- إعطاء عفو عام للمصارف- ضرب مبدأ فصل السلطات- حماية المصرفيين على حساب الدولة والناس والمودعين- قانون لا يتناسب مع متطلبات حلحلة الازمة وصندوق النقد الدولي.

إقرأ أيضاً: بعدسة «جنوبية»: مودعون محتجون يقطعون الطريق أمام مدخل مجلس النواب

السابق
مكافحة مسلسل التهريب تتواصل.. ما الجديد؟
التالي
الصدر يعتذر للشعب العراقي.. واستجابة فورية لأنصاره بالإنسحاب