خاص «جنوبية»: خلية «داعش» في بنت جبيل ٨ بينهم امرأة «متوغلة» في أكبر معاقل «حزب الله»!

بعد متابعة حثيثة لعناصرها في مكتب بنت جبيل أعلنت المديرية العامة لأمن الدولة في النبطية – مكتب بنت جبيل، عن توقيف خلية تنتمي إلى تنظيم داعش، سبق لها أن قاتلت في سوريا، وانتقلت إلى لبنان بطريقة غير شرعية، وأقامت في إحدى القرى الحدودية في الجنوب، وتابعت عملها في المراقبة الأمنية للمنطقة”.

قامت بإدارة شبكة لترويج العملة الأجنبية المزيفة والمخدرات

وبحسب بيان للمديرية أن هذه الخلية “قامت بإدارة شبكة لترويج العملة الأجنبية المزيفة والمخدرات، بهدف تمويل عملها ومهامها الموكلة إليها، التي لا تزال التحقيقات جارية لكشف خيوطها وأهدافها، تحت إشراف القضاء المختص”.

غالبية أفراد الشبكة متواجدين في المنطقة منذ العام ٢٠١٤

وكشفت مصادر امنية لـ”جنوبية” انه تم على مر الايام السابقة توقيف ثمانية أشخاص سوريين من بينهم امرأة على صلة بتنظيم داعش ، من بينهم اثنان على الأقل كانا قاتلا في صفوف داعش في سوريا .

أفراد خلية داعش كانوا يقيمون في أحد منازل بلدة عيتا الشعب

وأضافت المصادر أن “أفراد خلية داعش ، كانوا يقيمون في أحد منازل بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل الواقعة على الحدود مع فلسطين ، وهي أكبر معاقل “حزب الله”، وكان يعمل أفراد هذه الشبكة في زراعة التبغ في البلدة والبلدات المجاورة ، لا سيما رميش ويارون ومارون الرأس، إلى جانب قيامهم بأعمال حرة ، مثل طلاء المنازل وغيرها”، مؤكدة بأن “غالبية أفراد الشبكة متواجدين في المنطقة منذ العام ٢٠١٤ ، وأن بعضهم دخل خلسة إلى لبنان، بطريقة غير شرعية” وأشارت الى “ان مكتب بنت جبيل في امن الدولة يواصل تعقب آخرين في هذه الشبكة”.

السابق
خبير مالي ينبه عبر «جنوبية» من إنفجار اجتماعي وفلتان الدولار.. إنقذوا «الإستحقاقين»!
التالي
سارة بستاني تتعاقد على تصميم ملابس فيلم رهبة قبل انطلاق تصويره