ردٌّ «مقتضب» من ميقاتي على «التيار»:الضرب بالميت حرام!

بعد بيان «مسهب» زاخر بالإتهامات وجّهه التيار الوطني الحر بالمباشر الى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اختار الأخير الرد باقتضاب على ما سمّاه تيار «قلب الحقائق » لأن «الضرب بالميت حرام ».
ولفت مكتب ميقاتي في البيان الى أنه «تعقيبا على البيان الذي أصدرهالتيار الوطني الحرنكتفي بالقول: الناس في واد وتيار قلب الحقائق في واد، ولذلك سيكون ردنا مقتضبا ولمرة أخيرة منعا للتمادي في الابتزاز السياسي وفي سجالات عقيمة ليس أوانها في ظل الاوضاع التي يمر بها البلد عموما وقطاع الكهرباء خصوصاً».

واعتبر أن « بيان التيار يعكس نظر صاحبه في مرآة منزله. ولاننا نتبع القاعدة المعروفة التي تقول إن الضرب بالميت حرام، لن نضرب في “ميت التيار” مكتفين بهذا القدر، ومستلهمين بتصرّف قول الاديب سعيد تقي الدين”ما أفصح “حامل العقوبات الدولية” على فساد موصوف، عندما يحاضر بالعفّة والنزاهة والاستقامة ».

وكان التيّار لفت في بيان الى« أنه نحن لا سريّة مصرفية نختبئ وراءها، فحساباتنا مكشوفة ومكاتبنا معروفة وحملاتنا الإنتخابية كلفتها معدومة. لا أموال ولا ثروات لنا… ثروتنا هي نضالنا. لقد طفح الكيل ولن نسمح لأمثالك أن يتطاول على تيّار سياسي وشعبي معمَّدٍ بدم الشهداء ومحصّن بشرعية الناس. كيف تسمح لنفسك أن تتطاول على أكبر كتلة نيابية وتحقد عليها، فقط لأنها رفضت أن تسمّيك لرئاسة الحكومة».

السابق
هذا ما طلبه «أهالي شهداء فوج الإطفاء» من الأمم المتحدة
التالي
إيران تحوّل عاشوراء عبر «حزب الله» إلى مناسبة للتحريض على الثأر و«تعظيم الموت»!