بهجة المهرجانات من بيروت الى بعلبك.. هل تصل الى صور؟!

مهرجانات بيت الدين

لا يمكن للصّعاب أن تحدّ وتحاصر وتمنع مهرجانات لبنان لصيف 2022. ولا يمكن للأزمات والحروب وحكام الفساد أن يقتلوا بهجة الحياة، ولا يمكن، ويستحيل على العهد ورئيسه وحليفه أن يجهضوا الأمل في أرض البلاد وشعبها التواق للحرية والعيش الكريم، فها هي مهرجانات الصيف عامرة بدأت وانطلقت، فلا انهيار الليرة اللبنانية ولا الأزمات التي لا يزال يتخبط بها لبنان أوقفت السعادة والأمل في قلوب اللبنانيين.

مهرجانات الغناء والموسيقى والرقص التي تلف مناطق كثيرة من لبنان تجسد صورته الحقيقية وتعبّر عن شعبه الذي يرفض الاستسلام لواقعه المرير


مهرجانات الغناء والموسيقى والرقص التي تلف مناطق كثيرة من لبنان، تجسد صورته الحقيقية وتعبّر عن شعبه الذي يرفض الاستسلام لواقعه المرير، لأنه يؤمن بثقافة الحياة ويتشبث بها حتى الرمق الأخير.
أخيراً وبعد طول عذاب وانتظار، عادت مهرجانات لبنان لتتوهج في المناطق اثر غياب قسري دام أكثر من سنتين، بسبب جائحة كورونا والازمة السياسية الاقتصادية الخانقة، لتنطلق في أوائل شهر تموز الجاري في مختلف الأراضي اللبنانية.

في أحضان قلعة بعلبك حيث تتوهج الأضواء الساحرة لتكسر صورة المدينة النمطية وتظهرها بأجمل حلة


وها هي مهرجانات بعلبك الدولية تلمع في سماء الجغرافيا والتاريخ،
في أحضان قلعة بعلبك حيث تتوهج الأضواء الساحرة، لتكسر صورة المدينة النمطية وتظهرها بأجمل حلة عبر مهرجاناتها التي تضم أهم العازفين والفنانين العرب والاجانب.
انطلقت مهرجانات بيت الدين بحفلات موسيقية وغنائية وراقصة، واللافت ان ادارة المهرجان أعلنت أن الدخول الى الحفلات هو مجاني، تحسساً مع الناس وظروفهم القاسية في هذه الظروف الأقسى.

انطلقت مهرجانات بيت الدين بحفلات موسيقية وغنائية وراقصة واللافت ان ادارة المهرجان أعلنت أن الدخول الى الحفلات هو مجاني


وكما في كل عام، لا تغيب المهرجانات في أغلب المناطق عن بث الفرح والأمل في قلوب زوارها وأهلها، وجاهزة دائماً لاستقبال اللبناينين من المناطق كافة والسياح والمغتربين للمشاركة في أنشطتها.

في العاصمة بيروت قلب لبنان النابض والحيوي، فلم تظهر علامات البهجة لم يُعلن بعد ما إذا ستكون هناك مهرجانات هذا الصيف


أغلب المهرجانات التي اختفت بسبب الاحداث تعود، وإن بخفر يظلله الأمل بحياة قائمة ومستمرة، تبقى بعض المهرجانات غائبة عن “البهجة”، كمهرجانات صور.
أما في العاصمة بيروت، قلب لبنان النابض والحيوي، فلم تظهر علامات البهجة، لم يُعلن بعد ما إذا ستكون هناك مهرجانات هذا الصيف ، وحتى الآن لا يوجد أي اقتراح لإقامة المهرجانات في بيروت، ولكن هناك جمعيات تبادر الى القيام بمهرجان يتضمن سوق المأكولات وبيع المنتجات المحلية أو اليدوية وذلك كما شهدنا في منطقة الجميزة منذ شهر.
وكذلك تنظم بعض النشاطات الفنية والموسيقية والثقافية في المنتديات وبعض دور المسرح والسينما.

السابق
القضاة.. جزء ثانٍ من سلسلة «رعب» الرتب والرواتب!
التالي
بالصورة: طوابير لشراء الذهب في لبنان.. ماذا يحدث؟