«حادثة مسيّرات حزب الله في السراي».. بو حبيب: هذا الأمر غير مقبول

عبد الله بو حبيب

بعد اطلاق حزب الله للمسيرات فوق المنطقة المتنازع عليها بين لبنان واسرائيل قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بو حبيب: “يتم البحث بالوضع في الجنوب وموضوع المسيّرات الثلاث التي اطلقت في محيط المنطقة البحرية المتنازع عليها وما أثارته من ردود فعل عن جدوى هذه العملية التي جرت خارج اطار مسؤولية الدولة والسياق الديبلوماسي،خصوصا وأن المفاوضات الجارية بمساعي من الوسيط الأميركي أموس هوكشتاين قد بلغت مراحل متقدمة”. 

اضاف عقب لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين: “في هذا الاطار فان لبنان يجدد دعمه مساعي الوسيط الأميركي للتوصل الى حل يحفظ كامل الحقوق اللبنانية بوضوح تام، والمطالبة في الاسراع في وتيرة المفاوضات، كما أن لبنان يعوّل على استمرار المساعي الأميركية لدعمه وحفظ حقوقه في ثروته المائية ولاستعادة عافيته الاقتصادية والاجتماعية”. 

وتابع: “إن لبنان يعتبر أن اي عمل خارج اطار مسؤولية الدولة والسياق الديبلوماسي الذي تجري المفاوضات في اطاره،غير مقبول ويعرّضه لمخاطر هو في غنى عنها .من هنا نهيب بجميع الاطراف التحلي بروح المسؤولية الوطنية العالية والالتزام بما سبق وأعلن بأن الجميع من دون استثناء هم وراء الدولة في عملية التفاوض. كما أن لبنان يجدد المطالبة بوقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة لسيادته بحرا وبرا وجوا”.

السابق
رقعة الشطرنج العراقية
التالي
«بتوقيت ايراني».. «سيدة الجبل» عن المسيرات: حزب الله وراء قرار الدولة