هوكشتاين يطالب لبنان بتوضيح بعد جولة المسيّرات.. هل تتوقف المفاوضات؟

هوكشتاين

بعد اطلاق حزب الله مسيرات وصلت الى المنطقة المائية المتنازع عليها بين لبنان واسرائيل، ذكرت قناة “الجديد” أنّ الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية آموس هوكشتاين أجرى اتصالات اليوم الاحد بمسؤولين لبنانيين معنيين بملف الترسيم بينهم نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب.

وقد طلب هوكشتاين توضيحاً لما جرى بشأن إطلاق “حزب الله” طائرات مُسيّرة باتجاه حقل كاريش، أمس السبت معتبرًا أن إرسال حزب الله للمسيرات من شأنه إيقاف جهود التفاوض وقد يؤثر على الإيجابية التي رشحت عن المحادثات الأخيرة”.

فيما أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب أنه اجتمع مع السفيرة الأميركية دوروثي شيا وكانت متفائلة بشأن الوصول لاتفاق بشأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وأكد بوحبيب في حديث لقناة “الجديد”، على أن “التفاوض بشأن ترسيم الحدود البحرية في مرحلة متقدمة جدًا وآخذ في التفاؤل ومن الآن حتى شهرين تتضح مساراته”.

وقال، “لبنان لم يتلق ردًا مكتوبًا لكنه متمسك بالـ860 كيومتراً متعرجًا كان أو جالسًا ونريد حقل قانا بالكامل”.وأفاد بوحبيب بأن “السفيرة الأميركية أبلغته احتجاجها لاطلاق حزب الله مسيرات فوق حقل كاريش وهناك اتفاق بأن لا يتم اي إثارة للوضع خلال المفاوضات”.وأضاف، “سنجتمع غداً للرد على الاحتجاج الأميركي بشأن اطلاق حزب الله مسيرات فوق حقل كاريش”.

السابق
تصريح «بارز» من وزير الزراعة بشأن التصدير الى السعودية!
التالي
غياب عميد المصورين الصحافيين اللبنانيين الحاج أحمد مصطفى زرّاد