بعدسة «جنوبية»: جلسة لانتخاب اللجان النيابية.. وهذه بعض الترشيحات

بري مجلس النواب

بدأت جلسة انتخاب اللجان النيابية، مع تسجيل غياب 4 نواب وهم: غسان حاصباني، جورج عقيص، أشرف ريفي ووائل ابو فاعور.

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد أعلن بعد انتخابات رئاسة المجلس ونيابة الرئاسة وهيئة أعضاء المكتب، أنه “عملًا بأحكام المادة 19 من النظام الداخلي لانتخاب أعضاء اللجان المشتركة، يعقد مجلس النواب جلسة في تمام الساعة الحادية عشر من قبل ظهر يوم الثلاثاء، الموافق 7 حزيران 2022”.

وفي بداية الجلسة، وقع سجال بين النائب فراس حمدان والنائب علي حسن خليل حول آلية ترشحه إلى لجنة المال والموازنة، بعد إصرار حمدان على الترشح من دون أن يضع اسمه لدى الأمانة العامة.

وقال حسن خليل لـ حمدان: “ما تقاطعني يا إبني”, فردّ عليه حمدان: “أنا مش إبنك أنا زميلك”.

وفي السياق، أعلن النائب سيمون أبي رميا، أنه مُرشح للجنتَي البيئة وحقوق الانسان، معلنًا أن “مُرشح “الوطني الحر” إلى رئاسة لجنة المال والموازنة هو إبراهيم كنعان نظراً لجهوده الجبّارة فيها منذ العام 2009″.

وقال النائب كميل شمعون انه “ترشّحت للجنة الشباب والرياضة ولا نُريد لجنة المال والموازنة أو الإدارة والعدل لمن كان له “خبصات” في الدورة بل نريد لهذه الدورة ان تكون للمحاسبة”.

وأفادت النائبة ندى البستاني، بأنها ترشّحت للجان الطاقة والخارجية والمرأة والطفل.

بدورها، أفادت النائبة بولا يعقوبيان إلى أنهم “سيكونون في عضوية معظم اللجان ونطالب بأن نكون في رئاسة ومقرري بعض اللجان التي يمكن أن نعمل فيها ونحن حريصون على تمثيل الجميع”.

وقات في تصريح لـmtv، “لا توزيع نهائيًّا حتى الآن لرؤساء اللجان والعضوية ونحن نرفض فكرة التعليب المسبق والمحاصصة فالحياة الديمقراطية يجب أن تأخذ مداها في البلد”.

السابق
سجال بين فراس حمدان وعلي حسن خليل: «أنا مش ابنك!»
التالي
مصدر متابع لملف التفاوض البحري لـ«جنوبية»: الصراخ السياسي لا يُجدي ما لم يُعدل المرسوم ٦٤٣٣