اسرائيل تُنقِّب.. والمفتي قبلان يُناشِد الدولة والمقاومة لحماية الثروة البحرية!

المفتي احمد قبلان

بعد دخول السفينة الأوروبية لاستخراج الغاز الطبيعي حقل “​كاريش​” متجاوزةً الخط 29 لتُصبِح على بعد 5 كلم من الخط 23، بالمنطقة المتنازع عليها مع لبنان على مرأى من الدولة و”حزب الله” الذي يدعي حماية ثروات لبنان، دعا المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، “الدولة والمقاومة لحماية المنطقة البحرية اللبنانية وعشرات مليارات الدولارات من الطاقة اللبنانية التي تقع بحقل كاريش”.

وقال قبلان في بيان صادر اليوم الاحد: “إذا كانت الشرعية الدولية المقاس المرجعي للحدود البحرية اللبنانية، فالشرعية الدولية بخصوص المنطقة البحرية اللبنانية تبدأ من الخط 29 (خط الهدنة) وليس من الخط 23 (الخط الأزرق)”.

وتابع “وإذا كان المقاس القوة فالدولة والمقاومة مدعوة لحماية المنطقة البحرية اللبنانية وعشرات مليارات الدولارات من الطاقة اللبنانية التي تقع بحقل كاريش”.

وختم قبلان بالقول: “لن نقبل أن تتنعم تل أبيب بالنفط والغاز اللبنانيين فيما لبنان عاجز عن تأمين امداداته من النفط والغاز وسط أسوأ أزمة بتاريخه، والإحتلال الإسرائيلي لحقل كاريش يشبه الاحتلال الإسرائيلي للعاصمة بيروت، وكل الشعب اللبناني وقواه الوطنية حاضرة لأن تكون جزءا من هذه المعركة الوطنية الفاصلة”.

السابق
إدمون رزق يطالب بتكذيب عون لفضيحة «ويكيليكس»..او محاكمته بتهمة الخيانة!
التالي
لبنان الرسمي «يتفرج» على وصول السفينة اليونانية إلى كاريش.. وهذا ما كشفه خبيران لـ«جنوبية»!