«مفاجأة» انتخابات الجنوب الثانية والثالثة.. جرادة يتقدم على حردان في حاصبيا!

دفع “الثنائي الشيعي” في دائرتي الجنوب الثانية ، صور – الزهراني، والثالثة ( النبطية ، بنت جبيل ، مرجعيون- حاصبيا ) بشكل غير مسبوق لرفع نسبة التصويت، وهو العارف سلفا من خلال ماكيناته الانتخابية وتجاربه في ميدان الانتخابات، وتقديماته العينية وغير العينية، على مدار السنوات، بأن ثقب لوائحه، لا يمكن أن يحصل، منذ العام ١٩٩٢، والتعويل الدائم على فشل، توحد المعارضين والمعترضين ، الذين تغيب عنهم الكيمياء المشتركة، والنظرة إلى القضايا الاستراتيجية وفي مقدمها مسألة المقاومة .

نسبة التصويت، في دائرة صور – الزهراني، التي يوجد فيها سبع مقاعد نيابية، لم تصل إلى ال ٥٠ بالمئة

وعلى الرغم من كل الجهود، فإن نسبة التصويت، في دائرة صور – الزهراني، التي يوجد فيها سبع مقاعد نيابية، لم تصل إلى ال ٥٠ بالمئة، وقد سجلت مع إقفال صناديق الاقتراع والبدء بعمليات الفرز ٤٥.٨٢ بالمئة، فقد صوت حوالي ٩٥ الفا من اصل ٢٠٦٨٨٠، فيما وصلت نسبة التصويت في دائرة الجنوب الثالثة ( النبطية ، بنت جبيل ، حاصبيا – مرجعيون ) الى ٤٧ بالمئة، بينما وصل في الدائرة الصغرى ( النبطية ) ٥٥ بالمئة.

تقدم المرشح علي مراد، على النائب حسن فضل الله في البلدات المسيحية

وبالمقابل بذلت لوائح المعارضة، في الدائرتين، وخصوصا لائحة( معا نحو التغيير ) في دائرة الجنوب الثالثة ، جهودا كبيرة لتسجيل رقم انتخابي ، يكون مقبولا مع حجم المنافسة ، مع لائحة الثنائي الشيعي وهذا ما فعلته لائحة معا للتغيير في صور- الزهراني، فضلا عن اللائحتين الاخريين المعارضتين ، لائحة الدولة الحاضنة ولائحة القرار الحر، على الرغم من قلة الإمكانات والمضايقات التي سبق أن سجلت بحق عدد من اللوائح والمرشحين.

وحملت النتائج الأولية، في دائرة الجنوب الثالثة ، وخصوصا في حاصبيا ، تقدم المرشح الياس جرادة على النائب القومي اسعد حردان في عدد من البلدات، وأيضا تقدم المرشح علي مراد، على النائب حسن فضل الله في البلدات المسيحية، خصوصا عين أبل ورميش كما توضح الارقام الأولية، كما كان متوقعا الفارق الضخم في الصوت التفضيلي، الذي يأتي لصالح مرشحي حزب الله، و التدني الكبير في الأصوات التفضيلية لمرشحي حركة امل في الدائرتين، باستثناء الرئيس نبيه بري .

وأوضح المرشح الياس جرادة لـ”جنوبية” ان “العملية الانتخابية ، كانت ديمقراطية بامتيار، في حاصبيا مرجعيون”.

وقال: “إن الشعب الجنوبي المقدام ، وخزان للفكر والتحرر ، مارس اليوم هذه القناعات. مضيفا عملنا جهدنا ، وعندما تصدر النتائج.. نقول مبروك للفائزين”.

السابق
مُفاجأة أوّلية مُفرِحة في الجنوب الثالثة.. «معاً نحو التغيير» تخرق لائحة «الأمل والوفاء»!
التالي
بالأرقام.. نتائج أولية للإنتخابات في بيروت!