انتخابات المغتربين تابع.. التصويت ينطلق في اميركا وكندا والمكسيك

سفارة لبنان المانيا

فُتحت عند الساعة الرابعة من بعد الظهر بتوقيت بيروت صناديق ثلاث دول في أميركا اللاتينية وصناديق أربع ولايات أميركية، حيث فُتح صندوق اقتراع واحد في مركز اقتراع واحد في كولومبيا، ومن المقرر أن يقترع فيه 273 ناخباً، على أن يُقفل هذا الصندوق عند السادسة من فجر يوم غدٍ الإثنين بتوقيت بيروت.

وفي التوقيت عينه، أي عند الثالثة، فُتح صندوقا اقتراع في مركزين في الإكوادور أمام 219 ناخباً، وسيُقفل هذان الصندوقان عند السادسة من فجر الإثنين.

وفي المكسيك حيث تم تسجيل 1242 ناخباً، فقد فُتحت 4 صناديق في 3 مراكز، على أن تُقفل عند السادسة فجراً.
أما في الولايات المتحدة الأميركية، فقد فُتحت 10 أقلام في 7 مراكز موزعة على 4 ولايات هي: تكساس، الأباما، إلينوي ومينيسوتا، حيث سيقترع 4016 ناخباً، على أن تستمر عملية الإقتراع حتى السادسة من فجر غدٍ الإثنين بالتوقيت المحلي لبيروت.

كما وفُتح عند الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم بتوقيت بيروت صندوق إقتراع واحد في ولاية كولورادو الأميركية، حيث من المقرر أن يقترع 131 ناخباً، علماً بأن هذا القلم سيُقفل عند الساعة السابعة من صباح غدٍ الإثنين بتوقيت بيروت.

وفُتحت ايضاً 4 صناديق في مركزي اقتراع في مدينتي إدمنتون وكالغري الكنديتين، وتستمر عملية الإقتراع فيها لغاية الساعة السابعة من صباح غدٍ الإثنين بتوقيت بيروت، علماً أن عدد المسجلين على اللوائح هو 1647 ناخباً.

وفي الوقت الذي أقفلت فيه صناديق الاقتراع في أوستراليا، فُتح عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت بيروت صندوقا إقتراع في فانكوفر- كندا حيث سيقترع في مركز واحد 525 ناخباً، علماً أن عملية الإقتراع في هذا الصندوق ستستمر لغاية الثامنة من صباح غدٍ الإثنين.

كما فُتح 16 صندوقاً موزعين على 10 مراكز إقتراع في خمس ولايات أميركية هي: كاليفورنيا، واشنطن، نيفادا، أوريغون وأريزونا حيث من المقرر أن يقترع 6542 ناخباً، علماً بأن هذه الأقلام ستُقفل عند الساعة الثامنة من صباح غدٍ الإثنين بتوقيت بيروت.

وعليه تكون عملية إقتراع المغتربين في دول الإنتشار قد استمرت على مدى 32 ساعة، من منتصف ليل السبت- الأحد ولغاية الثامنة من صباح الإثنين.

السابق
بالفيديو.. عون يعود لعاداته القديمة ويصرخ بالصحافيين: اسكتوا!
التالي
أيّامٌ مع العلّامة السيّد محمّد حسن ترحيني