استنفار مرتفع لإسرائيل.. مناورة تُحاكي هجوماً من لبنان!

الاستنفار الاسرائيلي

استنفار مرتفع لإسرائيل جنوباً يُحاكي هجوماً من لبنان، اعلن عنه الاعلام العبري اليوم الاحد حيث قالت صحيفة “إسرائيل هيوم” إن المسؤولين في الجيش الاسرائيلي لا يريدون مفاجآت كما حصل في عملية “حارس الأسوار”.

ولفتت إلى أنه, على خلفية الوضع الأمني، سيجري الجيش الإسرائيلي والشرطة في الأسبوع المقبل مناورة واسعة النطاق، من المتوقع في إطارها إغلاق طريق وادي عارة للمرة الأولى.

وستحاكي المناورة هجوم صواريخ على “إسرائيل” من لبنان ومن غزة، خلال تصعيد يبدأ في الضفة الغربية وينزلق إلى داخل مناطق الخط الأخضر، ويتحول إلى أعمال شغب في مستوطنات مختلطة مثل اللد، الرملة، حيفا والقدس، وفي مستوطنات عربية مثل سخنين، الناصرة، أم الفحم والشتات البدوي في الجنوب.

كما ستحاكي القوات للمرة الأولى إغلاق الطريق 65 من أجل عبور قوات السيطرة والوحدات الخاصة لمعالجة أعمال الشغب. ومن بداية شهر رمضان جنّدت الشرطة الاسرائيلية 6 سرايا من حرس الحدود، والخطة هي تجنيد سريتين إضافيتين وفق توجيهات المستوى السياسي.

ونقلت “إسرائيل هيوم” عن ضابط رفيع في الشرطة قوله “نحن في حالة استنفار متوسطة إلى مرتفعة مع التشديد على كل ما هو مرتبط بالأمن الداخلي والإخلال بالنظام، بما في ذلك الجهوزية لكل وضع من التهديدات الخارجية”.

السابق
Dr. Toufic Hindi’s Closing Remarks in the «2022 Conference for a Free Lebanon»
التالي
تركيا والمنطقة: سقوط العقائد والأوهام!