بعدسة «جنوبية»: الحزن والغضب يلف المدينة.. طرابلس تودّع ضحايا «زورق الموت»!

طرابلس تشييع

اصبحت عاصمة لبنان الثانية “الفيحاء” مدينة الموت والفقر والجوع والبؤس، حيث يحاول ابناء المدينة الذين يصارعون للبقاء الى الرحيل حتى ولو عبر قوارب الموت معرضين حياتهم وحياة ابنائهم للخطر طمعا بحياة أفضل في دول الاغتراب، مجازفين بكل ما تبقى لديهم ارواحهم وممتلاكاتهم وعائلاتهم سعيا لتأمين أبسط وأقل الحقوق في دول تحترم مواطنيها.

ولا تزال طرابلس تشيّع ضحايا حادثة زورق الموت الذي غرق ليل السبت، وعلى متنه زهاء 60 شخصاً من جنسيات لبنانية وغيرها، حاولوا الهروب نحو قبرص بطريقة غير شرعية.

وتشيع المدينة ظهر اليوم عددًا من الضحايا، بُعيد صلاة الظهر، وسط حشد شعبيّ كبير من أبناء المنطقة والعائلة والأصدقاء، وسط حزن عميق يلف المدينة ووسط توتر يسيطر على الأجواء العامة وعلى نفوس الأهالي.

وشيّع الأهالي الطفلة “تالين الحموي” في مسجد حربا في التبانة، وهي من أولى ضحايا المركب غير الشرعي.

وفي المعلومات، يسمع اطلاق نار كثيف في مناطق البقار والتبانة والقبة.

وسادت أجواء من الهدوء الحذر صباحًا في المدينة، الا ان هذه الأجواء الهادئة قد تستمر حتى دفن الضحايا، على أن تتصاعد وتيرة الأمور من بعدها تعبيرًا عن الغضب، وفق ما ينقل أهالي المدينة المفجوعين.

وحتى اللحظة، ارتفع عدد الضحايا الى 7، بعدما تم تأكيد 6 وفيات أمس، اضافة الى العثور صباحًا على جثة إمراة من آل نمر من ركاب الزورق عند شاطىء طرابلس قرب رأس الصخر.

السابق
فاجعة جديدة.. حريق داخل شقة وسحب جثتين في الدورة!
التالي
بالأسماء.. الجيش الإسرائيلي يدّعي كشف طريقة «حزب الله» في تهريب المخدرات!