إستثمار لـ«بابور الموت» من طرابلس إلى القليلة..و«موقف انتخابي نوعي» للحريري قبل 15 أيار!

سعد الحريري
حجب "بابور الموت القلموني" فرحة عيد الفصح عند الطوائف المسيحية الشرقية، ونغص على المسؤولين ولا سيما الحكومة "السَكرى" بإجازتها المفتوحة. وعرّى كل الطبقة السياسية، والتي تهافتت الى الاستنكار والتباكي، رغم انها مسؤولة عما وصلت اليه البلد من انهيار، وجهنم يومياً وهي من دفعت هؤلاء الفقراء والبائسين واليائسين، الى الابحار نحو المجهول خوفاً من حاضر مجهول، ومستقبل مجهول!

ورغم رسيان “بورصة الاتهام” على تورط بحرية الجيش بإغراق القارب وعلى لسان قائدها بأنها حاصرت قارب القلمون “الانتحاري” والذي اصطدم بطراد للجيش وغرق بعدما تشقق ودخل الماء على متنه، كان لافتاً انفجار الغضب الطرابلسي تجاه الجيش، وهو الامر الذي يخدم على ما يبدو من يريد استثمار المجزرة البحرية للنفاد الى مخطط تطيير البلد والانتخابات.

غضب طرابلسي وتوقعات باستمراره

ومتابعة لمجزرة القلمون البحرية، عثر على جثة راكب سابع، وتوقف عداد الناجين عند 43، فيما تواصلت عمليات البحث “اليائسة” لانقاذ 9 آخرين لا يزالون مفقودين.

وبعد ان ألقى قائد القوات البحرية في الجيش، العقيد هيثم ضناوي، باللوم على قبطان زورق المهاجرين في المناورة لتجنب إجباره على العودة إلى الشاطئ، محملا إياه مسؤولية الاصطدام بإحدى سفينتين تابعتين للبحرية، قطع شبان محتجون امس عددا من الطرقات في طرابلس.

وشهدت الأحياء الداخلية في التبانة والقبة بطرابلس توترا متصاعدا مع الجيش، الذي اصطدم قاربه بقارب المهاجرين، حسب روايات الناجين.

مصادر طرابلسية :على الحكومة ونجيب ميقاتي وكل السلطة ان يدفعوا ثمن “مجزرة القلمون” سياسياً وانتخابياً!

وتوقعت مصادر طرابلسية لـ”جنوبية” ان تتصاعد الاحتجاجات اليوم مع دفن الضحايا وفي انتظار معرفة مصير الباقين والذين يسود انطباع انهم اكثر من 9 وسط خشية ان يكونوا قضوا غرقاً جميعاً.

كما تشير المصادر الى ان على الحكومة ونجيب ميقاتي وكل السلطة ان يدفعوا ثمن ما جرى سياسياً وانتخابياً!

رسائل صواريخ خطيرة

وفي توقيت مشبوه ومرتبط بتوتير الساحة اللبنانية وتحت ذريعة “التضامن مع الاقصى” وما يجري في القدس، أفادت قناة الجزيرة بأنه تم إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

ونقلت الميادين عن وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط صاروخين بالقرب من مستوطنة شلومي على الحدود مع لبنان.   

وافادت معلومات اعلامية اخرى عن إطلاق صاروخ عند قرابة الساعة 12 منتصف الليل باتجاه اسرائيل من المنطقة الواقعة بين بلدة القليلة والمعلية جنوب مدينة صور.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: رسائل صاروخية خطيرة من القليلة الى فيينا!

واعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال ان  الجيش الإسرائيلي قصف مصدر إطلاق الصاروخ داخل لبنان وسقطت 6 قذائف مدفعية  بين بلدة القليلة والمعلية.

واعلن يوسي يهوشع في صحيفة يديعوت احرونوت: انه يبدو أن مطلق الصاروخ من جنوب لبنان على الجليل هي خلية تابعة لحماس في لبنان.

إطلالة للحريري قبل الانتخابات بين 11 و12 ايار المقبلين لتحديد الموقف النهائي لـ”المستقبل” من الاستحقاق

وتتوقف مصادر متابعة امام هذا التصعيد الخطير جنوباً، وترى لـ”جنوبية” ان له وظائف متعددة اولها حرف الانظار عن “بابور الموت القلموني” وتداعياته على الحكومة والاكثرية. وثانياً تطيير الانتخابات عبر التوتير من الجنوب ومواكبة لاحداث طرابلس بعد الفاجعة وثالثا استثمار الساحة الجنوبية للاستفادة منها في إطار التفاوض الاميركي – الايراني بالنار.

إطلالة هامة للحريري

من جهة ثانية، تؤكد مصادر في تيار “المستقبل”، انه سيكون للحريري مواقف سياسية عالية النبرة في الايام المقبلة، وسيكون له إطلالة قبل الانتخابات بين 11 و12 ايار المقبلين لتحديد الموقف النهائي لـ”المستقبل” من الانتخابات.

فوز ماكرون

دولياً، أفادت إستطلاعات رأي فرنسية بأن “الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون فاز في الدورة الثانية ل​انتخابات الرئاسة الفرنسية​ بنسبة 57.60 في المئة”، مشيرة إلى أنه “أعيد إنتخاب ​إيمانويل ماكرون​ رئيسا ل​فرنسا​ لولاية ثانية بعدما تغلب على منافسته من ​مارين لوبن​، حيث حصد ماكرون الوسطي الليبرالي ما بين 57,6 و58,2 في المئة من الاصوات متقدما على مرشحة ​التجمع الوطني​ التي حازت ما بين 41,8 و42,4 في المئة من الاصوات، وراوحت نسبة الامتناع عن التصويت بين 27,8 و29,8 في المئة”.

وكانت قد أشارت وزارة الداخلية الفرنسية، إلى “إغلاق مراكز الاقتراع وبدء فرز الأصوات في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الفرنسية”.

السابق
بالفيديو: رسائل صاروخية خطيرة من القليلة الى فيينا!
التالي
أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 25 نيسان 2022