مرشح عن الحزب «القومي» يعلن عزوفه عن الانتخابات!

الحزب السوري القومي

فيما وصل عدد اللوائح الانتخابية المسجلة في وزارة الداخلية الى 81، أعلن مرشح الحزب السوري القومي الإجتماعي عن دائرة عكار الأولى, عبد الباسط عباس عزوفه عن الترشح.

وقال في بيان: “اما وقد انتهت مهلة تشكيل اللوائح الانتخابية وبعد مفاوضات حثيثة وشاقة مع القوى الحليفة التي كنا نود المشاركة في العملية الانتخابية لكوننا كنا نظن اننا متفقون في التوجه والممارسة حيال وضع البلد الذي يرزح تحت الفقر والعوز والهدر والفساد والسمسرة منطلقين من الخيارات الاستراتيجية الكبرى”.

وأضاف, “فوجئنا بقرار هذه القوى التي تدعي الحرص على المقاومة والممانعة وصون هذا الخط بوحدة متراصة بين جميع مكوناته، لكن انياب الفساد والمحاصصة الضيقة والمبنية على الارث المذهبي والطائفي منا دفع البعض الى خيارات تشبههم في السلوك والممارسة التي لا تعنينا”.

وتابع, “وكنا نأمل من العقلاء عند الحلفاء الا ينساقوا وراء بعض المضللين الذين يسعون جاهدين من اجل مصالح ضيقة لا تخدم لا الهدف ولا المشروع الذي نطمح الى بلوغه، منطلقين من مرتكزات ثابتة على قاعدة المنطق والأخلاق لاننا نؤمن بان اي مشروع سواء أكان سياسيا ام اقتصاديا ام تربويا ام اجتماعيا ام صحيا لا يكتب له النجاح ان لم يكن مبنيا على الاخلاق”.

وأشار في البيان إلى أنّ, “هذه هي ممارساتنا وهذا دورنا في الحياة الذي نسعى من اجل بناء أسس واضحة نعتمد عليها في خياراتنا وثوابتنا الوطنية والقومية”.

وقال: “انطلاقا من هذه الرؤية، وانسجاما مع اقتناعانا الذي لن نتخلى عنه ولن نتراجع عن إيماننا في خدمة شعبنا وتقديم يد المساعد متى كان محتاجا اليه، ونحن نملك مشروع حياة للبلد مبني على أسس استراتيجية بعيدة المدى في كل المجالات التربوية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية”.

وأضاف, “نحن نسعى الى خدمة المجتمع ونوظف طاقاتنا وقدراتنا في سبيل المصلحة العامة على أسس المواطنة الصادقة بعيدا من الطائفية والمذهبية والأنانية والفردية”.

وتابع, “امام كل ما تقدم، ونزولا عند رغبة رفقائي واصدقائي والمحبين، وبما ان الطعن والغدر والخيانة جاءت من الحلفاء الذين سوفوا وماطلوا حتى اللحظة الاخيرة معنا”.

وختم البيان, “أمام كل ذلك، وانسجاما مع اقتناعاتي، أعلن عزوفي عن الترشح للانتخابات النيابية للعام 2022 اما في ما يخص المشاركة في الانتخابات فسيتخذ قرار في هذا الشأن في وقت لاحق بقرار لهيئة المنفذية في عكار”.

السابق
حصيلة أولية للتسجيل في «الداخلية»: 81 لائحة و توقع وصولها الـ100!
التالي
دولار السوق السوداء يرتفع عصرا.. كم بلغ؟