خاص «جنوبية»: باسيل «يبتز» إرسلان ووهاب..لا تحالف من دون الإنضمام إلى تكتله النيابي!

الانتخابات النيابية اللبنانية 2018

“نجح” حزب الله هذه المرة في جمع “شمل” النائب طلال ارسلان، والوزير السابق وئام وهاب في لائحة واحدة في انتخابات 15 ايار 2022، على عكس الانتخابات في العام 2018، والهدف حسب مصادر درزية متابعة لـ”جنوبية” قطع الطريق على النائب السابق وليد جنبلاط وخلق “شريك مضارب” له في عقر داره الدرزي!

لا تزال عقدة الشوف-عاليه مستمرة وسط اصرار “حزب الله” على لائحة واحدة وعدم خوض الانتخابات بلائحتين والذي من شأنه ان يضعف وهاب وارسلان ويقوي جنبلاط

وتشير المصادر الى ان بعد تخطي “عقدة” تحالف ارسلان-وهاب، برزت “عقبة” محاولة النائب جبران باسيل على الكتلة الناتجة عن تحالفه مع وهاب وارسلان، فكان ان خلق مشكلة ناجي وفريد البستاني. ومن ثم وبعد لقاءات جرت في اليومين الماضيين، اصر باسيل على تعهد وهاب وارسلان بالانضمام الى تكتله النيابي، للقول انه حاصل على “اكبر تكتل نيابي مسيحي ووطني”، وانه الاحق بالرئاسة.

إقرأ ايضاً: لائحة موحدة لقوى التغيير في دائرة عاليه-الشوف

ووفق المعلومات لا تزال عقدة الشوف-عاليه مستمرة، وسط اصرار “حزب الله” على لائحة واحدة، وعدم خوض الانتخابات بلائحتين، والذي من شأنه ان يضعف الطرفين ويقوي جنبلاط، ورغم ان باسيل ايضاً يحتاج الى رافعة درزية في الشوف وعاليه ومن دونها لا يمكنه ان يواجه حضور جنبلاط فيها.

السابق
الموت يَتنقّل بين المناطق اللبنانية..وإنتحار عسكري في الجنوب؟
التالي
الطقس الصحراوي يعود..سلسلة موجات حارة والذروة الاربعاء!