بعدسة «جنوبية»: تزامناً مع الجلسة النيابية.. اعتصامٌ للمودعين في محيط الأونيسكو وهذه أبرز المقررات

جلسة مجلس النواب الاونيسكو

نفذ حشدٌ من أصحاب الودائع، اليوم الثلاثاء، اعتصاماً في محيط قصر الأونيسكو – بيروت، وذلك بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس النواب التي انطلقت قرابة الساعة 11 صباحاً لإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.
 
وفي مستهل الجلسة، طلب رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تحويلها الى جلسة مناقشة عامة وعلى ضوء ذلك تطرح الثقة بالحكومة، فرد رئيس مجلس النواب نبيه بري: “هذه جلسة تشريعية ولم يصلني طلبا”.

وقد أقر ​مجلس النواب​ تمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية حتى تاريخ 2023/5/31، واقر مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8813 فتح اعتماد إضافي استثنائي في الموازنة العامة لعام 2022 في موازنة وزارة الداخلية والبلديات- الدوائر الإدارية (المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين) وفي موازنة وزارة الخارجية والمغتربين- الإدارة المركزية والبعثات في الخارج – وذلك لتغطية نفقات ​الانتخابات النيابية​ المزمع إجراؤها في أيار من العام 2022.

كما اقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة في الاونيسكو برئاسة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، المرسوم رقم 8663 المتضمن إعادة القانون الرامي إلى إلزام المصارف العاملة في لبنان بصرف مبلغ 10,000 دولار أميركي وفق سعر الصرف الرسمي للدولار للطلاب اللبنانيين الجامعيين الذي يدرسون في الخارج قبل العام 2020 – 2021.

واقر مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8639 إنشاء نقابة إلزامية للاختصاصيين في علم التغذية وتنظيم الوجبات.

السابق
بالصور.. ضبط أكثر من 20 ألف ليتر من النفط الخام المسروق من أنبوب النفط في الشمال!
التالي
العرب بين «ألغاز» الغاز.. و«لعنة قايين»!