خاص «جنوبية»: «من دهنو سقيلو»..«حزب الله» يبيع الجنوبيين والبقاعيين الطاقة الشمسية بدولاراتهم!

القرض الحسن

القرض الحسن في الواجهة مجدداً، وبعد اشهر على “إختفاء” الاضواء عنه وهذه المرة برز اسمه من خلال القرض الذي تقرر منذ فترة قصيرة، واعلن عنه في اليومين الماضيين وينص على إعطاء 5 آلاف دولار كقرض ومقسط على 5 سنوات للافراد و35 الف دولار للبلديات ومقسط ايضاً على 60 شهراً.

وتؤكد مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان هناك الكثير من الملاحظات والتي تشير الى انه “قرض داخلي” وموجه في اتجاه واحد. اي انه ممول من “حزب الله” ويستفيد منه القريبون من بيئته شرط تأمين”رهنية” ذهب او كفيل متمول له حساب كبير في “القرض الحسن”، الا ان “المثير” في هذه الصفقة هو ان القروض تمنح فقط لشراء وتركيب الطاقة الشمسية عبر شركات معتمدة ومأمونة في مختلف المناطق، اي انها شركات مموهة وتابعة لـ”حزب الله”.

“المثير” في هذه الصفقة هو ان القروض تمنح فقط لشراء وتركيب الطاقة الشمسية عبر شركات مموهة وتابعة لـ”حزب الله”!

وهو ايضاً يربح البقاعيين والجنوبيين (خزانه الانتخابي) وعلى ابواب الانتخابات جميلة، انه يعطيهم اولوية في القرض ويسميهم الأسر الأكثر حاجة من ذوي الدخل المحدود والقاطنة خارج مدينة بيروت، لا سيما في البقاع والجنوب. وهنا تسأل المصادر: من اين لعائلة محرومة او مستورة ان تمتلك ذهباً بقيمة 5 آلاف دولار؟ اي بقيمة 120 مليون ليرة على دولار 24 الف ليرة؟

إقرأ أيضاً: بالفيديو: تفاصيل صفقة إرسال مرتزقة «حزب الله» إلى أوكرانيا!

وايضاً تكمن “الكلمة السحرية” في تخصيص القرض لاهل الجنوب والبقاع، حيث يتركز الثقل الشيعي لحزب الله وناخبيه. والانكى من كل ما تقدم ان المبلغ يحول بالكامل إلى الشركة البائعة، ولا يعطى المستفيد من القرض أي مبلغ بيده.

من اين لعائلة محرومة او مستورة ان تمتلك ذهباً بقيمة 5 آلاف دولار؟ اي بقيمة 120 مليون ليرة على دولار 24 الف ليرة؟

اما في موضوع البلديات، فتلك “حبكة” اخرى عنوانها :امتصاص تبرعات المغتربين، حيث تشير المعلومات الى ان اكثر من 15 قرية في قضاء صور وبدعم مالي بالدولار من المغتربين الشيعة في افريقيا صار فيها شبكات ري وكهرباء طاقة شمسية بعد ان تبرعوا للقرى عبر بلدياتها، التابعة لحزب الله. وتم انشاء بهذه المبالغ شبكات انارة على الطاقة الشمسية من الابار الارتوازية، الى انارة ساحات البلدات والجوامع والطرق الداخلية. وبالتالي يستفيد “حزب الله” عبر شركاته وتجاره من هذه الاموال “الفريش” ويحصرها فيها وببلدياته!

يربح “حزب الله” البقاعيين والجنوبيين وعلى ابواب الانتخابات جميلة انه يعطيهم اولوية في القرض ويسميهم الأسر الأكثر حاجة !

وفي ما يلي نص الشروط التي طلبها “القرض الحسن”:

السابق
خبير إحصاءات لـ«جنوبية»: «حزب الله» يَشنّ «حرباً نفسية» على خصومه..والنتائج غير محسومة!
التالي
وقائع جديدة.. هكذا خطط «سفاح» أنصار لاصطياد ضحاياه!