خاص «جنوبية»: الحراك يتحضر للائحة «تحالف بيروت» منبثقة من ثورة 17 تشرين..وهذه مواصفات المرشحين!

الانتخابات النيابية
تتحضر قوى التغيير المتمثلة بمجموعات الحراك المدني في بيروت، الى خوض الانتخابات في دائرة بيروت الثانية، بلائحة "تحالف بيروت" موحدة، "سيكون لها الصدى الايجابي في التفاعل الانتخابي"، المقرر في 15 ايار المقبل، بحسب مصدر متابع لـ"جنوبية".

وكشف المصدر “ان الاجتماعات تتكثف بين كل مكونات الحراك في بيروت، في اليومين الماضيين في مركز توفيق طبارة، والتي ستتابع اليوم في فندق خاص في منطقة ميرنا الشالوحي – سن الفيل”.

ولفت الى انه “يتم غربلة الاسماء لتأهيل مرشحين منتقين من بين مجموعات الثورة، من خارج اي حراك سياسي سلطوي قديم او مستجد، و هي تحديدا لا تمت بأي صلة لحركة الرئيس فؤاد السنيورة، وهي: ثوار بيروت، لحقي، مدينتي، بيروت تقاوم، لنا، امام، المرصد الشعبي، منتشرون، كلنا للوطن، عامية ١٧ تشرين، الشعب يقاوم الفساد، تحالف وطني، وعدد من المستقلين”.

الاجتماعات تتكثف بين كل مكونات الحراك في بيروت في اليومين الماضيين وتتابع اليوم في فندق خاص في منطقة ميرنا الشالوحي – سن الفيل

ويحظى مرشحو لائحة “تحالف بيروت” برؤى متقدمة وبخبرات عملية عالية، و لهم الباع الطويل في الشأن العام البيروتي اولا، والوطني ثانيا، ويعملون على اعادة الاعتبار لمدينة بيروت واهلها في المعادلة السياسية والوطنية”.

وأكد ان التحالف “وضع معايير عامة للمرشحة او المرشح للانتخابات النيابية المقبلة، ترتكز على: “النزاهة والسمعة الحسنة لا تشوبها اي شبهات، وانتماء وطني قولا وفعلا، والتمتع بالقدرات والكفايات العلمية اللازمة لاحداث تتغير جذرية جدي داخل المجلس النيابي، التمتع بعلاقات تفاعلية على المستوى الاجتماعي، والايمان بأن الانتخابات هي حلقة من حلقات التغيير، وهي وسيلة وليست هدفاً”.

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»: لبنان تحت تأثير «عصفورية» أوكرانيا.. المازوت مفقود والدولار إلى الجنون!

واشار الى “ان المرشح يجب ان يكون لديه القدرة على صياغة برنامج انتخابي واضح، قابل للتطبيق يحاكي الازمات واطر حلها، وعدم الارتباط الحالي مع اي من احزاب السلطة، وعدم وجود علاقات مصالح مع احزاب السلطة واشخاص متهمين بالفساد، وطني الانتماء، ومؤمن بمباديء ثورة 17 تشرين واهدافها: اسقاط المنظومة الطائفية ، واسترداد الاموال المنهوبة، ومحاسبة الفاسدين، والايمان المطلق باستقلالية القضاء والايمان بالتغيير من اجل الوصول الى دولة المواطنة، والرافضة للمحصصات والحسابات الطائفية”.

التنافس سيكون على اوجه في بيروت بين القوى السياسية التي تعمل بالمدينة وترجيح “ان يتجاوز عدد المرشحين المئة

ويبدو ان التنافس سيكون على اوجه في بيروت بين القوى السياسية التي تعمل بالمدينة بعدما رجح مصدر رسمي ل”جنوبية”، “ان يتجاوز عدد المرشحين المئة بعدما، وصل عددهم المرشحين حتى الجمعة الى 64 مرشحا عن المدينة سيتنافسون على19 مقعدا تمثل نسيج بيروت كافة”.

وختم المصدر “ان لائحة تحالف بيروت ستكون ذو طبيعة ومناخ مختلفين، كليا عما سبقها في بيروت.. ومن يعش ير”.

السابق
خاص «جنوبية»: لبنان تحت تأثير «عصفورية» أوكرانيا.. المازوت مفقود والدولار إلى الجنون!
التالي
خبير يحذر عبر «جنوبية»: «غريتا» تُصفر درجات الحرارة!