عون يتحدث عن «التنازل عن حقوق لبنان البحرية».. ماذا قال؟

ميشال عون

مع الحديث عن تنازل رئيس الجمهورية ميشال عون عن حقوق لبنان في الحدود البحرية خلال المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل لترسيم الحدود، اكد عون ان الحديث “ليس صحيحا لان من يطلقونه غير ملمين بما دار في خلال النقاشات، التي سوف تحفظ حقوق لبنان وثروته الطبيعية، وهذا هو المهم”.

وتحدث عون اليوم الثلاثاء خلال استقباله لزواره في بعبدا، عن الازمة التي يمر بها لبنان لاسيما من الناحيتين الاقتصادية والمالية التي أوصلت الكثير من اللبنانيين الى حالة الفقر المدقع، فلفت الى “قيام البعض بمهاجمته شخصيا لمكافحته الفساد، ومحاولة هذا البعض تصوير الأمور على انها قضية شخصية او طائفية رغم ان الأمور هي عكس ذلك تماما”.

اضاف: “لقد وضعت المصارف ودائع في المصرف المركزي بقيمىة 86 مليار دولار، أعطيت منها الحكومة 5 مليارات ، وتقدر قيمة الاحتياطات المتبقية بـ 13 مليار، والسؤال الأهم اين ذهبت الـ 68 مليار. ان هذا الامر لا يجب ان يحصل ولا يمكن لمن يريد ان يحكم ان يحول المواطنين الى فقراء بدلا من مساعدتهم وخلق فرص العمل لهم والمحافظة على الثروة الوطنية. اننا اليوم بحاجة لان يتضامن اللبنانيون لمكافحة الفساد لا ان يطلقوا الحملات الإعلامية”.

وختم عون مؤكدا على أهمية ان يترافق الحوار مع تعميم ثقافة التضامن الوطني.

السابق
جعجع يردّ على «حزب الله»: انها حرب تحرير سياسية!
التالي
ارجاء محاكمة ٢٠ متهماً بحادثة قبرشمون.. لهذا السبب