جماهير «المستقبل» تُؤكد ولاءها للحريري على الضريح..وحزب الله «يَحرس» إحتفال «رسالات»!

الحريري خلال زيارة ضريح والده
يجدد تيار وجمهور "المستقبل" بعد صلاة ظهر اليوم "البيعة" والولاء، للمؤسس الرئيس رفيق الحريري ولوريثه الشرعي الوحيد من بعده اي الرئيس سعد الحريري، وفي ظل انكفاء واضح لشقيقه بهاء الحريري ،وعدوله عن فكرة المشاركة في احتفال رمزي وحتى زيارة الضريح اليوم.

وتؤكد مصادر “المستقبل” لـ”جنوبية”، انه سيكون هناك مشاركة بالالاف من مختلف المناطق. وسيشهد الضريح تقاطر الوفود والفاعليات من مختلف المناطق، بالاضافة الى الرئيس سعد الحريري، والذي سيلقي كلمة وجدانية وغير سياسية بالمناسبة بحضور عائلته ونواب المستقبل والكوادر الحزبية.

ووفق المصادر، فإنه سيكون للحريري اجتماعات مكثفة حزبية اليوم، بعدما التقى كتلة “المستقبل” امس بعيداً من الاعلام.

وتجدد المصادر التأكيد، ان موقف الحريري ثابت من عدم الترشح لا شخصياً ولا عائلياً ،كما يرفض ترشح اي من نواب وكوادر “المستقبل” بصفة رسمية، ومن يرغب بذلك فعلى مسؤوليته الشخصية وبشكل فردي.

سيكون للحريري اجتماعات مكثفة حزبية اليوم بعدما التقى كتلة “المستقبل” امس بعيداً من الاعلام

في المقابل تؤكد معلومات لـ”جنوبية”، ان بهاء الحريري عدل عن فكرة زيارة الضريح، كما اوعز الى مناصريه بعدم الصدام مع جماهير “المستقبل”، وعدم التوجه الى الضريح خلال تواجد جمهور سعد و”المستقبل”.

ويبدو ان القوى الامنية اعدت خطة محكمة لحماية مداخل وسط البلد والضريح.

إقرأ ايضاً: «التوتر الحكومي» مستمر بين «الثنائي» وميقاتي..وعون «يتراجع» عن تلميحه الى تأجيل الإنتخابات!

واتُخذت اجراءات مشددة من قبل الجيش وكل الاجهزة الامنية لمنع اي شغب او تخريب. كما سيتم مرافقة الوفود القادمة من مختلف المناطق اللبنانية لحمايتها من اي اعتداء.

“حزب الله” و”رسالات” والمولوي

وعلى بعد ساعات من اصرار “حزب الله” على تنظيم المعارضة البحرينية احتفالها في مركز “رسالات”، وبعد نقله من اوتيل “الساحة” والذي كان مقرراً عقده الجمعة الماضي ، وتم تأجيله بسبب ضغوطات من وزير الداخلية بسام المولوي، تؤكد المعلومات لـ”جنوبية” ان “حزب الله” يشرف على امن الاحتفال وبحكم ان القاعة تابعة له.

بهاء الحريري عدل عن فكرة زيارة الضريح كما اوعز الى مناصريه بعدم الصدام مع جماهير “المستقبل”

كما يؤمن الحماية للمعارضين البحرانيين، ويمنع احداً من الوصول اليهم وفي تحد كبير للمولوي وغيره من الاجهزة الامنية وللقرار السياسي والحكومي المنحاز للسعودية والدولة البحرينية.

لماذا التصويب على قائد الجيش؟

وبقيت مواقف امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله واشارته في مقابلته المتلفزة الاسبوع الماضي الى وجود ضباط اميركيين في اليرزة والتي فهم منها انها تصويب على قائد الجيش جوزاف عون، تؤكد مصادر نيابية لـ”جنوبية” ان الامر مرتبط بمعارك جبران باسيل الانتخابية والرئاسية ولدفعه معنوياً بمهاجمة منافسيه.

هجوم نصرالله على قائد الجيش رسالة مفادها ان اي اعتماد رئاسي يقدم لحارة حريك وليس لوشنطن او باريس!

وفي سياق الضغط الذي يمارسه نصرالله على الجيش ودوره مع اليونيفيل جنوباً. وكذلك في توجيه رسالة لقائد الجيش ان اي اعتماد رئاسي يقدم لحارة حريك وليس لوشنطن او باريس!

السابق
في الليلكي.. قاتل ومُتعاطي مخدرات بقبضة الجيش
التالي
أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 14 شباط 2022