خاص «جنوبية»: مصرف لبنان يدخل بقوة على «حسابات الإنتخابات»!

مصرف لبنان

يرخي البيان الذي أصدره مصرف لبنان اليوم بظلاله على دينامية العملية الإنتخابية، الذي أوعز الى المصارف تسهيل الاجراءات المتعلقة بفتح “حسابات الحملة الانتخابية”، كدعم للراغبين بالترشح بعدما عمدت المصارف الى التمنع عن فتح هذه الحسابات، وفقا للمعلومات التي تفرد “جنوبية” بنشرها، ل”اعتبارات تقنية على حد تبريراتها”.

وكشف مصدر متابع ل “جنوبية”، عن “ان وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، أرسل بكتاب الى حاكم مصرف لبنان يعلمه فيه بتصرف المصارف ازاء المرشحين برفضها فتح حسابات لهم، خصوصا وتبين الاحجام الذي حصل للترشح في مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية”.

ولفت المصدر الى “ان عدد المرشحين لم يتجاوز عددهم حتى اليوم الخمسة مرشحين، منذ فتح باب الترشيحات مز كل المناطق اللبنانية، متوقعا ان تبدأ كثافة الترشيحات بالظهور من اليوم وصاعدا بسبب إعلام مصرف لبنان للمصارف”.

وشكا “عدد كبير من المرشحين الى وزير الداخلية من اسلوب تعاطي المصارف معهم، بحجج لم تقنعهم برفض مساعدتهم بهذا البند الملزم، لا سيما وان المصارف تستند على القوانين التي تلحظ ذلك”.

واكد “أن مصرف لبنان سيتابع عبر دوائره المختصة تنفيذ هذا الاعلام، من قبل جمعية الرقابة على المصارف، لكون هذه المسألة ترتبط بإستحقاق وطني كبير ينتظر العالم نتائجها، وسط اهتمام عربي ودولي كبيرين”.

واوضح “ان المسائل التقنية تعالج سريعا في سبيل المصلحة الوطنية العليا”، مشيرا الى فريقا اداريا، في وزارة الداخلية يقوم بمتابعة مستندات المرشحين بدقة ملحوظة، حيث اعيد عدد كبير من الطلبات التي لم تكن مستوفية للشروط القانونية”.

السابق
بالفيديو: حكومة «معاً للإنقاذ» تفقد حياءها: مصاري ما بقى في.. وعلى المودع التحمّل!
التالي
«الداخلية» تنقضّ على نشاطين في طريق المطار.. استباقاً لإساءة محتملة ضد الخليج!