مصادر قضائية لـ«جنوبية»: «موقوفو التجسس» الـ21 من «ضحايا الموساد» و«حزب الله» لم يسلم احد عناصره.. وهذا ما ضبط بهواتفهم!

الموساد

مع اكتشاف شبكات تجسس تعمل لصالح العدو الاسرائيلي، كشفت مصادر قضائية لـ”جنوبية” ان النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، تسلم اليوم من عناصر “شعبة المعلومات” في قوى الامن الداخلي، التحقيقات الاولية التي اجراها مع الموقوفين في القضية، واحالها مع الموقوفين الى النيابة العامة العسكرية ليصار الى الادعاء عليهم.

الحديث عن توقيف احد ضباط شعبة المعلومات لا يزال قيد التدقيق

واوضحت المصادر في هذا الاطار ان عدد الموقوفين هو 21 شخصا من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية، عملوا بشكل افرادي ودون معرفة او تواصل في ما بينهم، وكانوا يزودون مشغليهم بصور ضبطت على هواتفهم لعدة مواقع في لبنان، وقالت المصادر “انه يجري تحليل تلك الصور لمعرفة مدى اهميتها، لتحديد ما اذا كان الهدف منها استهدافها بأي عمل امني، وقالت المصادر انه “تم كشف هؤلاء من خلال معلومات ومراقبة لخطوط هواتف داخلية واجنبية”.

إقرأ أيضاً: «جنوبية» يكشف عدد جواسيس الشبكة الإسرائيلية وتضم عناصر من «حزب الله» وجهاز أمني!

من بين “ضحايا الموساد” من كان يبحث عن فرص عمل نتيجة الضائقة الاقتصادية

وفيما اعتبرت المصادر ان معظم هؤلاء هم “ضحايا الموساد”، اشارت الى ان من بينهم، من كان يبحث عن فرص عمل نتيجة الضائقة الاقتصادية وقد استغلهم “الموساد”، من هذه الناحية، تحت ستار العمل لصالح مؤسسات دولية، كاشفة ان “حزب الله لم يسلم الموقوف لديه للقضاء اللبناني، ولا زال في عهدته”. واشارت المصادر الى ان “الحديث عن توقيف احد ضباط شعبة المعلومات لا يزال قيد التدقيق”، موضحة ان”الاخير اوقف سابقا منذ فترة طويلة ولم يعد من عداد القوى الامنية”.

السابق
بالأرقام.. فيديو مؤثر لـ«CNN» يوثق رحلة لبنان من اروع دولة في الشرق الى دولة فاشلة!
التالي
أخيراً.. الدولار يُلامس حاجز الـ20 الف ليرة عصراً!