خاص «جنوبية»: نشأت منذر.. نشأ «طبّالا» وانتهى «رسولاً» دجالاً فاراً «مُريدته» كارمن شماس!

مدعي النبوة نشأت عبدالنور

من طبّال في إحدى الكازينوهات، الى “مطبّل” بإدعائه النبوة و وبأنه “رسول السماء على الارض” . “ظهر” المدعو نشأت منذر على مواقع التواصل الاجتماعي، مدعوما من عالمة الفلك “مريدته” كارمن شماس، التي روّجت لافكاره وقامت بتشجيعه، ما فتح له الباب للاطلالة بكثرة على الاعلام.

اقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: دار الفتوى تُطوّق «نبوة» نشأت منذر..هل يسترده القضاء من دبي؟


هذه الظاهرة الغريبة قابلها موجة استياء عارمة لدى غالبية اللبنانيين من جميع الطوائف، ما دفع بدار الفتوى وعدد من المحامين الى التدخل وتقديم اخبارين امام النيابة العامة التمييزية ضده، وضد شماس.
وفي هذا الاطار، علم “جنوبية” ان النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات احال الإخبارين الى جهاز امن الدولة، وكشفت مصادر قضائية، ان “عويدات طلب استدعاء منذر وشماس والتحقيق معهما وإيداعه اياه ليبنى على الشيء مقتضاه.
وكان أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي، وبناء لتوجيهات مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان قد تقدم بالاخبار النيابة العامة التمييزية ضد المدعو نشأت منذر الذي يدعي زورا وبهتانا انه رسول مرسل من السماء صاحب رسالة سماوية. وطلب من النيابة العامة التمييزية اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه وكل من يظهره التحقيق، سندا لأحكام المادتين 317 و474 من قانون العقوبات.
اما الاخبار الثاني المقدم من القاضي الشيخ وائل شبارو والمحامي محمد زياد جعفيل والمحامي نور الدين بعلبكي ، فشمل الى منذر، كارمن شماس وطلبوا فيه”التحقيق معهما وتوقيفهما تمهيداً لإحالتهما أمام القضاء الجزائي المختص، بالجرائم الماسّة بالدين واثارة الفتن وانتحال صفة سنداً للمادة 317 (كل عمل أو كتابة ينتج عنها إثارة النعرات المذهبية أو العنصرية أو الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمّة يعاقب بالحبس من سنة الى ثلاث سنوات وبالغرامة من مئة الى ثمانمئة ألف ليرة…)، والمواد الأخرى 473 و474 و391 من قانون العقوبات.
وأرفق المدعون إخبارهم بقرص مدمج يحوي حسابات المدعى عليهما، عبر تطبيقي “الفايسبوك” وتويتر”، والتي تتضمن تصاريح للاول وبتعليق من الثانية يعلنان فيها “نبوءة نشأت مجد او نشأت منذر”.

السابق
بدعم من اليونسكو.. متحف بيروت أعاد ترميم 17 قطعة فنية شوهها انفجار المرفأ!
التالي
جوزفين زغيب كسراونية «حراكية».. تفتتح سجل الترشيحات!