انفجرت فضيحة اطلاق الرصاص على الطائرات.. شركة طيران يونانية تعلّق جميع رحلاتها إلى بيروت

طيران ايجين

لا يزال الخبر المتداول عن وقوع حادثتين كارثيّتين في مطار رفيق الحريري، تمثلتا بإطلاق نار على طائرتين مدنيّتين خلال هبوطهما الأسبوع الفائت، يتفاعل نظرا لخطورة هذه الحادثة في حال صحة وقوعها على أمن المطار والملاحة الجوية.

وفيما عكس توضيح وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، عن تقصير ولا مسؤولية، أعلنت شركة الطيران اليونانية “إيجيان” اليوم (السبت) تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى العاصمة بيروت، بعد تعرض إحدى طائراتها لأضرار اكتشفت في مطار بيروت الدولي.

اقرا أيضاً: بعد اطلاق النار على طائرتين.. «الأشغال» في «كوما» وتبرير غير منطقي: «ثقب» و«قطعة معدنية»!

اذ اكتفى حمية بالتوضيح في تغريدة له أن ما حصل في المطار هو اكتشاف ثقب في هيكل طائرة لشركة طيران يونانية قبل إقلاعها من بيروت وللآن لا يوجد أي تقرير رسمي من الشركة يوثق السبب وما إذا كان تعرضها للرصاص أو لسبب آخر.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني إنها علقت رحلاتها بشكل مؤقت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت منذ 11 يناير الحالي، لحين الانتهاء من التحقيق في أسباب تعرض إحدى طائرتها إلى ضرر خارجي رصده الطاقم الأرضي في مطار بيروت، على الهيكل الخارجي للطائرة التي سيّرت رحلة من أثينا إلى العاصمة اللبنانية في 10 يناير.

ولفتت إلى أنها أبلغت السلطات اليونانية وسلطات مطار بيروت بهذا القرار.

وكان وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية أعلن في وقت سابق من اليوم عن “اكتشاف ثقب في هيكل طائرة لشركة طيران يونانية قبل إقلاعها من بيروت”.

السابق
ورشة عمل انتخابية لـ «اتحاد ساحات الثورة».. و«غربلة» لأسماء المرشحين!
التالي
رسميا.. الاتصالات ستنقطع في بيروت صباح الغد!!