بعدسة «جنوبية»: «يوم الغضب» يقطع الطرق من الناقورة حتى العبدة!

قطع طريق الدورة

الحال المزرية التي وصل اليها اللبنانيون تستأهل الف يوم غضب وان يبقى الناس في الشارع ليطالبوا بأدنى حقوقهم وليس ان تكتفي النقابات بيوم غضب واحد.

واليوم ومنذ الخامسة فجراً نزل السائقون والعمال في كل لبنان الى الشارع، وفي “يوم الغضب” للمرة الثالثة خلال 3 اشهر، والذي تتظاهر فيه السلطةضد نفسها عبر النقابات التابعة لها كاتحادات النقل البري والاتحاد العمالي العام، شلت مفاصل العاصمة وقطعت الطرق من الناقورة حتى العبدة.

وبسبب هذه التظاهرات قطع السير على أوتوستراد نهر الكلب المسلك الغربي، وعلى اوتوستراد الكارانتينا بالاتجاهين، توازيا مع قطع على مستديرة المكلس.

بعلبك-البقاع

وقطع متجون الطرق الدولية الدولية في دورس ببعلبك‏، وطريق الريجي الحدت بالإطارات المشتعلة بالإضافة الى جسر الرينغ”.

و‏‏كما تم قطع السير على تقاطع ‎فردان، وعلى اوتوستراد ‎صربا المسلك الغربي. بالإضافة إلى تقاطع بشارة الخوري في ​بيروت​ وساحة النجمة في صيدا وعلى السفارة الكويتية”.

كذلك قُطع السير في “محلة ‎عرمون ‎وبشامون وبحمدون والجمهور ومستديرة العبدة. كما قطعت على أوتوستراد ‎الناعمة بالاتجاهين، ومثلث خلدة، ومستديرة عاليه وتقاطع فردان”.

‏وقطع السير على جسر ‎المطار باتجاه السفارة الكويتية، وعلى ‏قطع السير على طريق ‎المطار القديمة باتجاه المطار.كما قطع السير على أوتوستراد ​شكا​ بالاتجاهين، بالإضافة إلى قطعه على ​الطريق البحرية​ في المنطقة، وعند مفرق التويني في ترشيش.

إقرأ ايضاً: بري «يلتحم» مع عون في الشارع ..وحزب الله « يُسعّر» حرب إيران ضد السعودية!

وأشارت إلى أن ‏السير مقطوع على تقاطع الروكسي باتجاه ​ساحة عبد الحميد كرامي​، وعلى أوتوستراد البالما بالاتجاهين ‎في ​طرابلس​. بالتوازي مع قطعه على تقاطع جامع الامين ‎في بيروت.

وقطع السير على أوتوستراد ​البداوي​، ومستديرة الدورة، وفي منطقة الصحرا بالشويفات. وتم قطعه أيضا في محلة ضهر البيدر بالاتجاهين، وعلى أوتوستراد زحلة الفرزل، وعلى اوتوستراد الزهراني بصور.

صيدا

وقطع سائقو التاكسي العموميين قاموا بقطع طريق ساحة النجمة مدخل صيدا الرئيسي، كما اغلقوا الطريق عند الكورنيش البحري المدخل الشمالي، تلبية لدعوة اتحاد النقل البري للاضراب العام في لبنان اليوم، لمطالبة الحكومة بدعمهم وتطبيق وعودها. في وقت قطع السائقون الطريق الدولية عند مدخل دورس بعلبك بالاتجاهين بالسيارات والإطارات، للسبب عينه.

في النبطية نفذ أصحاب الحافلات وقفة احتجاجية عند دوار كفررمان، حيث عمدوا الى اقفال مسرب النبطية – الزهراني، ومنعوا السيارات من التحرك الا باتجاه وسط النبطية وكفررمان.

السابق
حوار «القصر»..مناوراتٌ فوق الطاولة وتحتها!
التالي
لبنان: في الجدل حول «الاحتلال الإيراني»!